5 حقائق بسيطة عن العلاقة الزوجية كل شخص يحتاج إلى معرفتها

شنشاركُكم في هذا المقال بعض الصُّور النمطية الخاطِئة للعلاقَة، يُمكنك تجاهُلها على الفور.

1- يجب أن يكون هناك شغف في البداية.


ليست كلُّ العلاقاتِ تبدأ بإفتتانٍ لا يصدَّق. لذلك، يجدُر الانتباه ليس فقط إلى العاطفة والشَّرر ولكن أيضًا إلى الشُّعور بالأمان والرَّاحة التي تشعُر بها (أو لا) بجانِب الشَّخص. من أجلِ علاقةٍ قوية، من المهمِّ أكثر أنّه إذا كان بإمكانِكما أن تضحَكا معاً وتثقا ببعضِكما.

2- الشُّركاء السُّعداء لديهم نفس الاهتمامات.


كلُّ شخصٍ لديه اهتماماتُه وهواياتُه الخاصَّة. لا تفكِّر أنَّه إذا كنت تحبُّ التزلّج وهواياتٍ أُخرى، فلن يكون لديك ما تتحدَّث عنه مع شريكِك وستكون غير سعيدٍ معه. على العكس، سوف تجعلك أهدافُك الشَّخصية أكثر جاذِبية في عينِ شريكك.

اقرأ أيضا:

10 علامات تدلّ على أنك مستعد للزواج

3- الأزواج السُّعداء لا يتشاجرُون أبدًا.


الأشخاصُ الذين لا يتشاجرُون عادةً ما تجدُهم لا يهتمُّون. الأزواج دون مشاكل عادةً ما يكونون في طريقهم إلى التفكُّك. نحن لا نقول أنَّ اللغة البذِيئة أو سُوء المعاملة هي شيءٌ جيّد، ولكن لا ينبغي أن تُقلقك المُشاجرات الصَّغيرة. يحدُث ذلك للجميع، وهذه هي الطريقة التي تتعلَّم بها أنت وشريكك فهمَ بعضِكما البعض بشكلٍ أفضل.

4- يعشقُ الشُّركاء السُّعداء أقارِب بعضهم البعض.


لا تتوقَّع من شريكك أن يحبَّ عائِلتك وأصدقاءك دون قيدٍ أو شرط. ليس عليك أيضًا أن تكون من محبِّي عائلة شريكك. اخترتُما بعضكُما البَعض فقط للعلاقة. بعد ذلك، تحتاجُ فقط إلى تنظيم التفاعل مع الآخرين بحيثُ لا يتمُّ إهانة أحد. المفتاح هو توصيل حدودِ بعضِكما البعض إلى عائلاتكُما.



5- الأزواجُ السُّعداء دائماً يكونون معًا.


إذا كنت تعتقد أنَّ الشُّركء السُّعداء لن يفترقُوا أبداً، فهذا مجرَّد وهم. عاجلاً أم آجلاً، سيريد كلِّ شخص قضاء بعض الوقتِ بمفرده. في الزّواج المُنسجِم، يفهمُ الشُّركاء ذلك ويمنحُون مساحةً شخصية لكلٍّ منهما بهدُوء.

لا يجب عليك أبداً أن تلوم نفسك لرغبة شريكِك. بعض الرَّاحة من الواجبات العائلية ضرُورية. لا يعني ذلك أنَّك توقفت عن حبِّ شريكك: على العكس، فهو يُساعد في الحفاظ على المشاعر أو حتى بثِّ حياةٍ جديدة في العلاقة.