7 قواعد مهمة لتعيش بها عام 2021

 "ابذل قُصَارى جهدك حتى تعرِف أفضَل. ثمَّ عندما تعرفُ أفضَل، افعَل ما هو أفضَل" . - مايا أنجيلو.

7 قواعد مهمة لتعيش بها عام 2021

لقد كانت ضَربَة قَاضية لم نكُن نتوقّعها، كانت مؤلمة ومربكة وعزلة فُجائية، نعم، عام كوفيد19 الوباء العالمي الذي أجبَرَنا على التفكير في حياتِنا. حول ما نريد منها، من نريد، كيف نقضي وقتنا، إلى أين تتَّجه حياتنا. وهذا شيءٌ جيد.

العام الجديد (من الناحية النظرية) هو وقتٌ للتفكير والتغيير، إنه أيضًا وقتٌ لا يحدث فيه شيء على الإطلاق إذا لم نفعَل شيئًا.

لذا فإنَّ التحدي يكمنُ في قضاء لحظةٍ للتفكير في الأجزاء الجيدة والسيئة لعام 2020 ومعرفة ما يمكنك المضي قدمًا فيه.

إليك قائمة بالأشياء التي يجب القيام بها (أو لا يجب) في عام 2021.

8 قواعد للعيش في عام 2021

1- لا تكن غبيًا (في كثير من الأحيان).

نحبّ أن نعتقد أن عام 2020 أظهر الخير والطيبة فينا - لكنه جَلَب الكثير من السلوك السيئ أيضًا. (فكر في تخزين سلع السُّوبر ماركت وخرق حظر التجول.) في عام 2021، حاول أن تفكِّر فيما هو أبعد من نفسك. إذا كنت لا تستطيع أن تكون لطيفًا، فلا تقلق الآخرين على الأقل. لا تعرض صحّة الآخرين للخطَر أو أعمَالهم أو سبُل عيشهم أو تُطلق النار على سعادتك وسعادتِهم من خلال القيام بأشياء غبية أو أنانية أو سيئة.

2- لا تُفرط في الالتزام.

يبدو لي دائمًا غريبًا أنَّ الانشغال هو وسامُ شرف. ربما هو كذلك، ولكن فقط للشَّخص الذي يرتديه. البقية منا لا يهتم. نفضّل أن لَفت الانتباه.

قم بإنشاء بعض المِساحة الجسدية والعقلية لنفسك للقيام بأشياءك الخاصّة، وتطوير شخصيتك، والقيام بأي شيء تريده حقًّا. توقف عن قول نعم لكلّ شيء. توقف عن محاولة إرضاء الجميع. توقف عن محاولة أن تكون ألطف شخص في المبنى. ليس عليك أن تكون منتجًا بشكلٍ هائل لتكون شخصًا رائعًا. عليك فقط أن تكون شخصًا رائعًا.

3- كن مرنًا في رؤيتك.

لقد شعَرَ الأشخاص الذين يعملُون بعقلية جامدة بالألم هذا العام لأنه لم يكن هناك شيءٌ يسير في خطوطٍ واضحة ومستقيمَة كالعادَة. أصبح ما يمكن التنبؤ به غير متوقّع. أصبح ما لا يمكن التنبؤ به غريبًا ومخيفًا.امتلك القدرة على التكيف، والقدرة على السير مع المد والجزر. فنحن بحاجة للبقاء على هذا النحو - لأننا لا نعرف ما الذي ينتظرُنا.

4- عندما تكون مع شخص ما، كن معه.

يمكن القول إن التواجد في اللّحظة هو أروع سمَة بشرية، خاصة في عالم يتَّسم بدرجةٍ عالية من الإلهاء والهواتف التي يمكنها فعل كلذ شيء. إذا كنت ستقضي بعض الوقت مع شخص ما، فكن حاضرا معه بالكامل. وإلا قدّم له معروفًا وابق في المنزل.

5- لا تضيع الوقت في الأشياء التي لا يمكنك السيطرة عليها.

من الطَّبيعي أن تقلق ولكن من غير المُجدي القلق بشأنِ أشياء لا يمكنُنا تغييرها. من الجيد أن يكون لديك آراء ولكن من غير الصحّي المبالغة في الاستثمار في أهميتها. لا أحد يهتم كثيرًا بما تعتقده إلا إذا كنت تدير بلدًا ولديك القدرة على فرض الإغلاق أو حظر التجوال. ركّز على الأشياء التي يمكنك فعلها (أو فعل شيء حيالها) - خاصة تلك الموجودة تحت سقف بيتِك.

6- اختر مشروعًا ذا مغزى.

لا تكتب قائمة بالأهداف التي تجعلك تتثاءب قبل أن تقوم بتطبيقِها. يجب أن تثيرك الأهداف، لا أن تصيبَك بالضّجر، أنت. اختر فقط مشروعًا رائعًا وهادفًا لهذا العام، شيئًا من شأنه أن يطوِّر حياتك أو يجعلَكَ تشعُرُ بالرضا عن نفسك. والتزِم بانجازه.

7- ابذل قصارى جهدك.

حيثُما أنت في الحياة الآن، اخطو نحو كلّ ما تخشاه وحاوِل بأقصى ما تستطيع. قدِّم أفضل ما لديك. لا يمكنك أن تمنحَ نفسك أكثر من ذلك.

اقرأ أيضا:

كيفية استخدام قوة العقل الباطن لتحقيق النجاح

المرونة العصبية: العوامل الأساسية العشرة لإعادة تأهيل دماغك

أهم 3 خطوات لإيجاد حلولٍ إبداعية لعقباتك