أكثر 7 سمات بشرية تحسد عليها

ماذا تريد أن تكون عندما تكبر؟

هذا سؤال يُطرح علينا جميعًا كأطفال. المشكلة هي أنه لا يختفي أبدًا بالنِّسبة لمُعظَمنا. في العشرينات والثلاثينيات والأربعينيات وما فوق، ما زلنا نطلُبُ ذلك.

أكثر 7 سمات بشرية تحسد عليها

لأنه حتى عندما تحصل على وظيفة -يتغيَّر السُّؤال من "ماذا تريد أن تكون" إلى "من تريد أن تكون."

لقد درستُ هذا لفترةٍ طويلة، والتقطت شذراتِ الذَّهب من جميعِ أنواعِ الناس على طُول الطَّريق. ومنَ المثير للاهتمام أنهم لم يكونوا أغنى الناس، أو الأكثر شهرة، أو أولئك الذين يرتدون أروعَ الملابس.

لقد كانوا مجرد أشخاص يمتلكون تلك الصِّفات، غير المحسُوسَة تقريبًا، التي تضمَنُ أنهم يعيشُون حياةَ الرّضا.

وإليك كيف يفعلون ذلك.

أكثر 7 سمات بشرية تحسد عليها

1- لا ياخذون الأُمور على محملٍ شخصي.

إنه لأمرٌ محزن (وإهدار) أن نقضِي نصف حياتنا في القلقِ بشأن ما يعتقدُهُ الآخرون عنا ونأخذ أحكَامَهُم على محملِ الجد. الحيلة في عدم أخذِ الأمور على محملٍ شخصي هي أن تفهم أنَّ انتقاداتِهم لا تتعلَّق بك - لا شيء كذلك. لأنَّ كل فرد يعلّقُ انطلاقا من نظام معتقداته الخاصَّة، محمَّلاً بخلفيته وخبراتِه. وهذا يمكنُ أن يجعل بعضَ الناس مجرّد لئيمين.

2- يحدّدون طريقَهم.

إنهم يعرفون ويفهمون قصّتهم الخاصَّة، أو على الأقل أكبر قدر ممكن من معرفتهم لأنفُسهم. إنهم لا يستمرون في إثارة الماضي - تربيتهم أو آبائهم أو خبراتهم - كسبب لطريقةِ حياتهم الآن (حتى لو كانت جيدة حقًا). إنهم يعرفون أنَّ أفضل طريقةٍ لتشكيل حياتهم هي تولِّي مسؤوليةَ أفعالِهِم - ويركِّزون على ذلك يوميًا.

3- يقدّمون أفضل ما لديهم.

"جوهر الإنسان هو أن لا يسعى المرء إلى الكمال." 

- جورج أورويل

الأذكى منَّا لا يكبِّلون جُهُودهم بمعايير لا يُمكن الوُصُول إليها. لقد وضعُوا أهدافَهُم لأنفُسهم، وليس للجَمَاهير على Instagram أو LinkedIn. يعرفُون متى يجب أن يدُورُوا حول المحور. متى يتراجعُون ويتعلّمون، ومتى ينسَحبُون. إنّهم يعرفون أنَّ نُسختهم الأفضل جيدة بما فيه الكفاية.

4- يقفزون- ليس بغباء - لكنّهم يقفزون.

"الحياة إما مغامرة جريئة أو لا شيء على الإطلاق."

- هيلين كيلر

إنّهم لا يخشَونَ المُجازفة. سوف يقفزون. ليس بشكلٍ مخيف أو بجنون أو بطريقة تؤذِي الآخرين. لكنهم سيُغامِرُون في المَجهُول دون ضمان هبوطٍ سلس. وهذا يقودهم إلى حياة المُغامرة العَظِيمة. أو على الأقل حياة ليست مملَّة أبدًا.

5- يسمحُون للآخرين أن يعيشوا بشروطهم الخاصّة.

"أنت لست مسؤولاً أبدًا عن أفعال الآخرين ؛ أنت مسؤول فقط عن أفعالك ". 

- ميغيل رويز

لا يقعون في فخِّ الحُكم على الآخرين، ممَّا يعني أنهم لا يقولون (أو يغردون) أشياء لئيمة. لديهم أفكارهم ومعتقداتهم الخاصة لكنّهم ينشُرُون فقط تلك التي لا تؤذِي الآخرين.

لا يخلِطون بين القلق والحب. إنهم يتّخذون خياراتهم بأنفسهم. حتى لو كان الأمر صعبًا. حتى لو كانوا يعرفون أنهم يفعلون شيئا مُرعبًا. حتى لو كانوا يرتجفون للتدخّل.

6- لديهم قدرة لانهائية على الحبّ.

”أحبّ بلا حدود. يعتمد مستقبلك على قدرتك على الحب ". 

- باولو كويلو

إنَّ خوض الحياة بقلبٍ منفتح ومحب ليس بالأمر السهل - لأنَّ الناس سوف يدفعُونك، للإنفجار - وحتى من قبل أحبّائك وشركائك والأصدقاء والعائلة والأطفال. يُمكن أن تكون الحياة لئيمة بعضَ الشيء عندما تفعلُ لك ذلك. لكن التمسك بروحٍ محبَّة وكَريمَة، بغضّ النظر عن ظروفك، سيحدِّد حياتك.