3 طرق ساهمت في نجاح جورج آر آر مارتن مؤلف رواية A Game of Thrones

في عام 1971، تخَّرج كاتب شاب بدرجة الماجستير في الصحافة من جامعة نورث وسترن. أمضى السنوات الـ13 الأولى من حياته المهنية في الكتابة باحتراف وكسب عيشه ، ولكن دون نجاح كبير. في عام 1983، أصدر كتابه الرابع، The Armageddon Rag.

جورج آر آر مارتن مؤلف رواية A Game of Thrones



لم يقرأه أحد - كان الكتاب خاطئًا تمامًا. وبكلمات الكاتب نفسه، "لقد دمر عملي ككاتب روائي في ذلك الوقت."

لكنه كان مُثابراً ولذا وجد طرقاً لمواصلة الكتابة. حصل على وظيفة لكتابة نص تلفزيوني لشبكة سي بي اس. بعد فترةٍ وجيزة، تم إلغاء العرض. استطاع أن يشق طريقه إلى مسلسل تلفزيوني آخر، هذه المرة على ABC، ​​ولكن تمّ إلغاؤُهُ مرة أخرى. في عام 1991، بعد ما يقرب من عقدٍ من الارتدادات، قرر البدء في كتابة الخيال مرَّة أخرى.

وبعد مليوني كلمة، اشتهر جورج آر آر مارتن.

مارتن هو المؤلف الأكثر مبيعًا لسلسلة الخيال A Song of Ice and Fire. تم تحويل الكتاب الأول في المسلسل A Game of Thrones إلى مسلسل تلفزيونِي ضخم. (تمَّ ترشيحُ الموسم الأول من العرض لجوائز إيمي 13). 

الأمرُ الأكثر إثارة للدهشة ليس مَدَى جودة الكتب، ولكن كيف، بالضَّبط، كتب مارتن أعماله الأكثر مبيعًا ...

في المجموع، كتب مارتن ما يقرب من 2 مليون كلمة للمسلسل حتى الآن ...

الكتاب 1: لعبة العروش - 298000 كلمة
الكتاب 2: صراع الملوك - 326000 كلمة
الكتاب 3: عاصفة السيوف - 424000 كلمة
الكتاب 4: عيد للغربان - 300 ألف كلمة
الكتاب 5: رقصة التنين - 422 ألف كلمة

أي ما مجموعه 1،770،000 كلمة - جهدٌ لا يصدق. وما الذي يستخدمه مارتن لإنتاج مثل هذا الكمّ المدهش من العمل؟

التركيز والاتساق والصَّبر

أحدُ أعظم الدُّروس التي تعلّمتها من رفع الأثقال هو أن هناك 3 أشياء بسيطة تحتاجها للنجاح.

*التركيز: لا يمكنك أن تكون جيدًا في كلّ شيء ومن الصعب أن تكون رائعًا في أكثر من شيءٍ واحد، لذا اختر الشيء الوحيد الذي ستصبح رائعًا فيه وركّز عليه.
*الاتساق: التركيز يكون عديم الفائدة إذا كنت تركز فقط بين الحين والآخر. التركيزُ المستمرّ هوالذي يُحدث الفرق.
*الصبر: إذا كنت مركّزًا ومتسقًا، فدع الوقت يعمل من أجلك. ركّز على النظام وليس الهدف.

يستخدم جورج آر آر مارتن جميع هذه الطرق الثلاث.

التركيز. يكتب على جهاز كمبيوتر بدون إنترنت، بدون وسائل التواصل الاجتماعي، بدون تطبيقات أو إلهاءات أو رسومات. إنه يركِّز بنسبة 100٪ على القيام بالعمل المهمّ، وقد قام بإزالةِ تمامًا أي شيء يعيقُ هذا الهدف.

التناسق. كان مارتن كاتبا عاملا لمدة عشرين عاما قبل أن يجلس ليكتُب لُعبة العروش. عمل في العروض التي تم إلغاؤها ووجد نفسه بدون عمل. كتب كتبًا مبكرة تراجعت تجاريًا. إنّه يركز على الكتابة، بشكل سهل وبسيط.

الصبر. أنا متأكد من أن مارتن أراد تحقيق نجاحٍ مجيد وشهرة تجارية بالسرعة نفسها التي نفعلها جميعًا. أنا متأكد من أنه كان سيحب أن يبيع من كتابه الأول 25 مليون نُسخَة. أنا متأكّد من أنه لم يرغب في بذل 20 عامًا من العمل لتحقيق النَّجاح التجاري. الفرق هو أنه لم يترك الرغبة في النجاح بين عشية وضحاها تعطّل التزامه بالعمل اليومي. أكبر عرض للصبر هو الالتزام المستمر بالعملية عندما لا يتم مكافأتك عليها بعد.

الحد الأدنى الذي تحتاجه للنجاح

غالبًا ما نعتقدُ أنَّنا بحاجةٍ إلى المزيد لتحقيقِ النجاح. المزيد من التمويل الخارجي لشركتنا الناشئة. المزيد من البرامج أو أدوات الإنتاجية للتعامل مع قائمة المهام لدينا. المزيد من الاتصالات التجارية، شبكة أكبر. المزيد من الملابس أو السيارات أو بطاقاتِ الائتمان.

ولكن ربما ما نحتاجُهُ أقلّ بالفعل. ربَّما ما نحتاجه حقًا هو تقليل عوامِل التشتيت والمزيدُ من التركيز. ربما ما نحتاجُه حقًا هو بعض القيود التي تمّ اختيارها بعناية والتي تضيق طاقتنا على ما هو مهم حقًا بدلاً، من تجميع مجموعة من الموارد التي تبعدنا عما نحتاج إليه في الواقع.

من المحتمل جدًا أن يكون التخلُّص من عوامل التشتيت، وليس تجميع الموارد، هو أفضلُ طريقةٍ لزيادة إمكاناتك. القيود تدفع الإبداع.

المصدر