10 دروس تعلّمتها لعيش حياة جيدة

على مستوى أعمق، نطمحُ جميعًا إلى الحُصُول على حياةٍ جيّدة. لم أقابل مطلقًا شخصًا قال: "أحب أن أكون بائساً!" وإذا حدث ذلك، فهو بحاجةٍ إلى فتح عينيه. الحياة جيّدة. لكنَّنا نصر على جعلها سيِّئة لأنفسنا.

10 دروس تعلّمتها لعيش حياة جيدة




لديك القدرة على فعل أيِّ شيء في حياتك. إذا كنت لا تعيشُ حاليًا حياةً جيدة، فربما يعني ذلك أنَّ طريقة تفكيرك لا تخدمك.

هذا أحد الدُّروس الرئيسية التي تعلّمتها لعيشِ حياةٍ جيدة. الأمر كلّه يتعلق بالإدراك. الطريقة التي تنظُرُ بها إلى الحياة تحدٍِّد أفعالك. وحياتك هي ملخَّص لأفعالك.

لذلك إذا كنت تريد تغيير أفعالك (وحياتك)، ما عليك سوى تغيير الطَّريقة التي تنظر بها إلى الحياة. فيما يلي 10 دروس ساعدتني على القيام بذلك. آمل أن تُساعدَك بقدر ما ساعدتني.

1- ركِّز على ما تريده (وليس على ما لا تريده) - "آمل ألاَّ أكون مريضاً!" "آمل ألا أفقد وظيفتي!" "آمل ألا يتركني شريكي!" "آمل ألاَّ أخسر أموالي!" توقف عن التركيز على ما لا تريده! ركِّز على ما تريد. سيضعك ذلك في الإطار الصَّحيح لتحسين حياتك.

2- افعله - لا يمكننا فقط التفكير في شيءٍ ما. نحن بحاجةٍ إلى العَمَل على ذلك. إذا كنت ترغبُ في التأمُّل يوميًا، والذي لا يحتاجُ منك في الواقع سوى بضع دقائق، فلا يزال عليك القيام بذلك. لا يمكنُك فقط التفكير بشكلٍ جيّد، وتفترض أنَّ حياتك ستكُون أفضل. يجب على المرء أن يعمل دائما.

3- أظهر المبادرة - نحن كائناتٌ سلبية في كثيرٍ من الأحيان. أجد نفسي أبحث عن شيء بدلاً من اتخاذ إجراء. عندما ينشأ تعارض أمامك في العمل، تحرّك. بغضِّ النظر عمَّا يبدو عليه، كن أوّل من يفعلُ شيئا. لا تختبئ وراء أشخاصٍ آخرين. قدم اقتراحات، جرِّب أشياء جديدة - خذ المبادرة. كن المنشئ. وليس التابع.

اقرأ أيضا:

7 أسرار لتنظيم الأفكار والخطط (لذلك لن تفقد الأفكار أبدًا!)

10 مبادئ للمليارديرات ينبغي اعتمادها لتغيير حياتك للأفضل

4- كن فريداً- وعندما تنشئ شيئًا ما، كُن فريدًا في تصرُّفاتك. إذا لم تقُم بذلك، فأنت ببساطةٍ تصبح منشِئًا أو قائدًا أو رائد أعمال يتّبع الحشد. يقع الكثير من الفنَّانين والمبدعين في هذا الفخ. يعتقدون أنهم أصليون ولكنَّهم في الحقيقة مجرَّد أتباع.

5- إظهر - الحياة صعبة. لكي تعيش حياةً جيدة، لا يمكن للمرء أن يختفي. يجب على المرء أن يظهَرَ بغضِّ النظر عن الظُّروف: المطر، أشعة الشمس، الأشرار، الأشخاص الطيبون، الضغط، الاتهامات، المتعة، الألم، الثناء، النقد، وما إلى ذلك. مهما كان، إظهر.

6- قم بإنهاء الأشياء التي لا تعمل (ولكن لا تستسلم) - توقّف عن أخذ نفسك على مَحمَل الجد. لعيشِ حياةٍ جيدة، يجب عليك تركُ الأشياء في كلّ وقت. إذا لم ينجح شيءٌ ما، فلماذا تُحاول تدمير نفسك؟ فقط قم بإنهائه. ولكن بغضِّ النَّظر عما يحدث، لا تستسلم، اذهب وابحث عن طُرقٍ أخرى.

7- حافظ على لياقتك البدنية - ابقَ قوياً حتى تتمكَّن من مواجهة أيّ تحدٍ يلتقي بك في الحياة.

8- ارتَح في كثيرٍ من الأحيان - لا يمكنك استخدام 100٪ من طاقتك في كلِّ وقت. للحفاظ على لياقتك البدنية، يجبُ عليك الراحة حتى تتمكَّن من الشفاء. لا أحد يتدرَّب و يعمل 18 ساعة في اليوم (لا أعتقد ذلك). خذ فترات راحةٍ صغيرة طوال اليوم. واستغرق في فتراتِ راحةٍ أطوَل على مدار العام.

9- تجَاهَل المتشائمِين - هناك دائمًا المتشائِمُون أينما ذهبت. في كثيرٍ من الأحيان، هؤلاء المتشائمُون هم أصدقاؤُك أو أفراد أسرتك أو حتى زوجتك. تجاهلهُم بشكلٍ انتقائي. المُتشائم ليس بالضَّرورة شخص سيء.

10- ذكّر نفسك بما تريد - نحن كائنات تنسَى. يمكنك أن تفعل كلّ الأشياء الصحيحة لعدة أشهر، وفجأة، تستيقظ وتفكّر، "ماذا عليّ أن أفعل بحياتي!" يجب أن تذكر نفسك كثيرًا بما تبدو عليه الحياة الجيِّدة. يمكنك أيضًا أن تُحيطَ نفسك بأشخاص يذكّرونك بالأشياء المهمَّة في الحياة.

إنَّ عيش حياة جيدة أمرٌ بسيط. ولكن مثل العديد من الأشياء البسيطة، من الصَّعب تطبيقها. ابدأ الآن.

المصدر