9 كتب من شأنها تحسين حياتك اليوم

هناك ما يقرُب من 130 مليون كتاب منشُور في العالم اليوم. من بينها، هناك ما لا يقلّ عن مائَة مليون كتاب من شأنِها تحسين حياتك. بعض الكتب سوف تعلِّمك مَهَارَة جديدة. الكتب الأخرى قد تحوّل وجهة نظرك. بعض الكتب مسلية بكلّ بساطة. ثم، هناك كتب أخرى من شأنها تحسين حياتك على مستوى أعمق.

فيما يلي 9 كتب من شأنِها تحسين حياتك اليوم - ولكن فقط إذا بدأت في قراءتها!

9- أحبب نفسك وكأن حياتك تعتمد عليها - كمال رافيكان

أحبب نفسك وكأن حياتك تعتمد عليها



هذا الكتاب قصير، حلو، وبسيط. الفِكرة الرئيسية هي أنه عندما تحبُّ نفسَكَ، سوف تتحول حياتك. وبالتالي ، يجدر بذل قدر لا يصدق من الجهد نحو هذا الحبّ. كما لو كانت حياتك تعتمد عليه. يشتمل الكتاب على تمارين يمكنك القيام بها ستزيد من حبّك للذات. وكلما أحببتَ نفسك أكثر، كلما كنت أكثر سعادة.

8- كيف تفشل في كلِّ شيء تقريبًا وما يزال الفوز كبيرًاسكوت ادامز

كيف تفشل في كلِّ شيء تقريبًا وما يزال الفوز كبيرًا - سكوت ادامز

ربما يكون سكُوت آدمز هو الأكثر شهرة بالنسبة لرسومه الكاريكاتورية، ديلبرت. ومع ذلك، فإن هذا الكتاب يدور حول تحسين الذات. كتابه ترفيهي، ملهم، ويقدّم الكثير من النصائح الملمُوسة. يروي آدمز قصته عن حياته في عالم الشركات ، وكيف أنشأ وظيفة أحلامه ، وكيف يمكن له (وأنت!) تحويل الفشل إلى نجاحٍ من خلال التفكير الصحيح.


دليل الحياة الجيدة

هذا كتاب عن الرواقية، واحدة من أكثر المدارس الفكرية نجاحًا في روما القديمة. في الكتاب ، يرشد إيرفين القارئ من خلال فلسفة رواقي لمساعدتهم على تقليل القلق والحزن وعدم الرِّضا العام. هذا الكتاب سهل الفهم وسيعلِّمك الممارسات التي من شأنِها تحسين حياتك على الفور وبشكلٍ مستمر.

6- كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس - ديل كارنيجي

كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس

تمّ نشر هذا الكتاب منذ ما يقرب من قرن، لكنّه لا يزال قابلاً للتطبيق على الجميع. يتحدث عن كيفية تقوية العلاقات وتحسين تفاعلاتنا اليومية مع بعضنا البعض. هذا سوف يعلمك كيفية التعامل مع الناس ، وكيفية الفوز بالنقاشات وكيفية تغيير عُقُول الناس دون التسبب في الاستياء.

اقرأ أيضا:

ملخص كتاب نظرية الفستق

20 كتابا قويا لكسب الأصدقاء والتأثير على المزيد من الناس

5- مُعجِزة الصباح - هال إلرود

مُعجِزة الصباح

يتحدّث هذا الكتاب عن أهمية روتين الصباح. يقول إلرود إنّ الطريقة التي نقضي بها صباحنا تؤثر على الطريقة التي نقضي بها يومَنَا بأكمله. لذلك إذا استيقظنا وسيطرنا على صباحنا ، فسنتحكم في يومنا بأكمله. إنه يعطي القارئ الأشياء التي يتضمنها في روتينه الصباحي ، ولماذا يعتقد أنها مهمة.

4- الاتفاقيات الأربعة - دون ميغيل رويز


تستند الاتفاقيات الأربعة إلى حكمة Toltec القديمة وتصف كيف يمكننا أن نعيش حياة سعيدة وسلمية. الاتفاقيات الأربعة هي:

- راقب كلماتك.
- لا تأخذ أيّ شيء شخصيًا.
- لا تقم بعمل الافتراضات.
- دائما ابذل قصارى جهدك.
قد يبدو الأمر بسيطًا ، لكن تلك الاتفاقيات الأربعة ، إذا قمت بتنفيذها في حياتك ، ستحسن حياتك بشكل كبير.

3- الروح غير المربوطة - مايكل أ. سينجر

الروح غير المربوطة

هذا كتاب عن التركيز الذّهني. يبحث سينغر في مسألة "من أنت؟" يتحدث عن الصوت الذي داخلنا، والقصص التي يرويها لنا عن العالم الذي نعيشُ فيه. هذا الكتاب هو نقاش سهلُ الهضم حول الوعي وكيف يمكنُنا تطويره. إن قراءته ستغير الطريقة التي تنظر بها إلى العالم - وكيف تتفاعل مع الأفكار الموجودة في رأسك.

2- معادلة السعادة - نيل باسريشا

معادلة السعادة

في هذا الكتاب ، يحدد نيل باسريتشا "الأسرار" التسعة التي ستقودُك إلى حياة سعيدة. ويقول إن هناك ثلاثة أهداف ستساعدك على أن تكون سعيدًا: ألا تريد شيئًا ، وأن تفعل أي شيء ، وأن تحصل على كل شيء. 

1- العقبة هي الطريق - ريان هوليداي

العقبة هي الطريق

يدور هذا الكتاب حول كيفية كون العقبات جزءًا لا مفر منها من الحياة. ومع ذلك ، فإنّ كيفية استجايتنا لها أمرٌ متروك لنا تمامًا. إذا تركناها تدمّرنا، فستدمّرنا. بدلاً من ذلك ، يجب أن نميل إليها ، وأن ندرك أنه في كثير من الأحيان ، فإنّ العقبة هي في الواقع أفضل فرصة للنمو والتعلم والتحسين والإنجاز. غير نظرتك إلى الكفاح ، وستتغير حياتك بأكملها.

هذه ليست سوى قائمة من بعض الكتب من شأنها تحسين حياتك ، ولكن هناك الملايين هناك. الكتب هي أداة قيمة بشكلٍ لا يصدق. يمكن أن تكون أفضل صديق لك ، ومعالجك ، ومعلمك ، ومدربك. ابدأ بقائمة الكتب هذه أو ابحث عن كتبك الخاصة! الشيء الأكثر أهمية هو البدء.

هل قرأت أي من هذه؟ إذا كان الأمر كذلك، ما هي بعض الكتب التي حسَّنت حياتك؟ اسمحوا لي أن أَعرف في التعليقات!

المصدر