علم النفس: 9 حيل نفسية ذكية يجب على الجميع معرفتها

علم النَّفس علمٌ به قوانين معيَّنة لا يمكن للمرءِ تجاهُلُها.

حيل نفسية ذكية



نقدّم لكم بعض الحيل النفسية التي يمكنُك استخدامها في الحياة اليومية لجعل تحقيق أهدافك أسهل بكثير وأكثر إثارة.

1- كيفية اكتشاف معجَبك السرّي

هل شعرت يومًا بأنَّ شخصًا ما يحدِّق بك منذ فترة؟ لكنّك لستَ متأكدًا أبدًا؟ إذاً جرّب هذا الاختبار. في المرة القادِمة التي تشعر فيها بالتحديق المتسلل من شخصٍ ما، حاول التثاؤُب في تلك اللحظة.

التثاؤب الطويل والممتع، ثم انظر إلى هذا الشخص. كما نعلم جميعًا، يكون للتثاؤُب تأثير معدي قوي. لذلك إذا تثاءب المحدّق إليك بعدَك مباشرة، يمكنك أن تكون على يقين من أنه في الحقيقة يراقبُك.

2- كيف تمرّّ وسط حشدٍ من النّاس

إذا كنت بحاجةٍ إلى المرور من خلال حشد من الناس، فحاول القيام بما يلي: الوقوف بشكل مستقيم ، والتركيز على هدفك النهائي بعينيك. اذهب الآن. ستندهش من مدى سهولة سماحك بالمرور من الأشخاص! ومع ذلك ، لن تعمل هذه الخدعة إذا كنت ترتدي نظارة شمسية أو تنظر إلى هاتفك.
3- كيف تقوم بتهدئة عدوّك

هل سبق لك أن عقدت اجتماع عمل مع شخصٍ لا يعجبك علانية؟ إذا كنت تعتقدُ أنه يحاول إثارة شجارٍ معك، ما عليك سوى الجلوس في مقعد بجانبِه. وبهذه الطريقة، سيتعيَّن عليه أن يلجأ إليك بكامل الجسم لإجراء اتصال. إما أن يبدأ الشعور بالذنب أو يشعرُ بعدم الارتياح في قوله أشياء عنك بالقرب منك.

4- كيف تجعل شخصا يقول الحقيقة

عندما يبدو أنّ شخصًا ما يخفي شيئًا أثناء التحدث معك، لا تسأله مرارًا وتكرارًا. فقط ألقِ نظرة في عيونه. ستجعله نظرة العين لفترةٍ طويلة يشعُر بعدم الارتياح والذنب حتى لا يكذبَ عليك، وسوف يقولُ الحقيقة.

5- ركّز اهتمامك على الأذن !

على ما يبدو، من المهمّ جدًا أن تُسمِع أذناً محدّدة!. تؤثِّر الكلمات التي تسمعها الأذن اليمنى على عقلنا المنطقي، في حين أنَّ الأذن اليسرى هي المسؤولة عن مشاعرنا. لذلك، يجب أن تسأل شخصًا ما عن أعماله بينما تقف على يمينه، ولكن يجب أن تُسمعه التحيّات والاعترافات الرومانسية من يسار الشخص.

6- اتصال العين

عندما ينظُرُ إليك شخصٌ ما في عينيكَ، فإنّه يبدو وكأنه يستمِع إليك بانتباه. وبالتالي، إذا كنت تحبُّ شخصًا وترغب في بناء مستقبلٍ معه، فحاول تذكّر لون عينيه كلّما تحدث. هذه الطريقة ستجعلُه أكثر ولعًا بك.

7- انطُق الاسم

يمكن لأيّ شخص أن يُعجَب بك إذا قلت اسمَه في كثيرٍ من الأحيان بعد أن تتعرّفا على بعضكُما البعض. الاستماع إلى أسماءنا الخاصة يشبه فعل الموسيقى في آذاننا.

8- كيف تتذكّر المعلومات

أثناء تعلم مهارات أو معلوماتٍ جديدة، شاركها مع شخص آخر. قل له كل شيء بالتفصيل ، وسوف تتذكّر كلّ شيء بشكلٍ أسهل وأفضل.

9- تأثير سناكمان

أصبحت هذه الخُدعة مشهورة بسبب شريط فيديو على الإنترنت حيث توقَّف شخصان كانا يتقاتلان في قطار من قبل رجل مرّ بينهما. يبدو مستحيلا، ولكن حدث ذلك فعلاً. 

كما أنّ الغِذاء له تأثير مهدئ على الناس. دون أن يُدركُوا ذلك، عندما يلاحظ الناس وجود طعام لهم، يصبحون أقلّ عدوانية دون وعي.