8 فوائد رائعة بشكل مدهش لتعلُّم اللغة الإنجليزية في عام 2019 (قد تتفاجأ)

تعلذُم لغة جديدة هو دائمًا فِكرة ممتازة. فهو يوفِّر لك فوائِد مُذهلة تأتي بدعمِ العلوم! واحدة من أكثر اللغات المفيدة للتعلُّم هي اللغة الإنجليزية.

لتعلُّم اللغة الإنجليزية



1.5 مليار شخص يتحدثون الإنجليزية اليوم. اللُّغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم هي الاختيار الافتراضي للبلدان والصناعات الرئيسية. فوائد تعلم اللغة الإنجليزية هائلة وواسعة.

اليوم، سنستكشِف 8 من هذه المزايا الرَّائعة التي يمكنك الحصول عليها من تعلم اللغة الإنجليزية. قد يفاجئك بعضُها!

1- تُبقِي دِماغك حادًّا

تعلَّم أيّ لغة تُبقي عقلَكَ النَّشط والتحدِّْي. في الواقع، يغيِّر عقلَكَ النَّشاط الكَهْرَبَائي وحجمه عند تعلم لُغة جَدِيدة. بغضِّ النَّظر عن العمر الذي تبدأ فيه، هناك فوائد لتعلُّم لغة جدِيدة. عندما تقرِّر تعلم اللُّغة الإنجليزية، فأنت تمارس تمرينًا إضافيًا صارمًا بسبب طبيعته المعقَّدة.

اللُّغة الإنجليزية هي مزيجٌ من عدَّة أصول مثل الجرمانية واللاَّتينية والفرنسية. سيكون للمتحدِّثين مع هذه اللُّغات الأصلية بعض مِيزة التعلُّم. وفي الوقت نفسه، يمكنُ للمتحدِّثين من مناطِق مثل اليابان أن يجدُوا أنفُسهم يواجِهُون عقبات عقلية لفهمِ وإتقان الأصوات غير المألوفة في الغالب.

بالإضافَة إلى ذلك، مع تغيُّر هجاء الكلمات في جمِيع أنحاء العالم النَّاطق باللغة الإنجليزية، من الصَّعب جدًا الحُصُول على النطق الصحيح للكلمات. إذا كنت لا تصدِّقنا، فما عليك سوى أن تطلُب من شخصٍ أمريكي وإنكليزي أن يقُول "ألومنيوم".

لذلك، إذا كنت تتطلَّع إلى تطويرِ المزيد من العضلات العقلية، فإنَّ اللُّغة الإنجليزية تعد اختيارًا ممتازًا.

2- كسب المزيد من المال

قد لا يكُون لَدَى العالم لُغة عالمية، لكنّ اللغة الإنجليزية هي الخِيار الافتراضي لأشكال لا حَصْرَ لها من التواصل في جميع أنحاء العالم. هذا هو السّبب في أن أحد فوائِد تعلُّم اللغة الإنجليزية هو أنه يعزِّز بشكلٍ كبير إمكانات التَّوظيف لديك. إنه ليس فقط اعتمادًا جذّابًا في سيرتك الذاتية، ولكنَّه أيضًا أثبت إحصائيًا زيادة إمكانية توظيفِك.

في هذه المجالات الثلاثة المحدَّدة، اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى:

1- الأعمال

لقد دَفَعت العولمة اللُّغة إلى مناطِق العالم التي ربّما لم تصل إليها. كشفت دراسة استقصائية حديثة لـ LinkedIn أن 90 ٪ من مديري الموارد البشرية والرؤساء التنفيذيين ومديري الإدارات يزعُمُون أنَّ وجود موظَّفين يتحدثون الإنجليزية مفيد لأعمالهم.

من المُحتمل أنَّهم يدَّعون ذلك لأنَّ تأثير اللُّغة الإنجليزية على عالمِ الأعمال كان طويلاً. واليوم، هي الدعامة الأساسية في قطاع الأعمال.

2- العلم

العلم هو أيضًا مجتمع متمركِز حول اللغة الإنجليزية. مع ظُهُور مصطلحاتٍ جديدة ومقالاتٍ منشُورة على الأرجح باللغة الإنجليزية، تكون فوائد تعلُّم اللغة الإنجليزية هائلة.

3- الأنترنيت

بدءًا من بلدين يتحدَّثان الإنجليزية (المملكة المتحدة والولايات المتحدة)، كانت الإنترنت تتمتَّع دائمًا بمِيزة للمتحدِّثين باللغة الإنجليزية. تتمثّل إحدى فوائد تعلُّم اللغة الإنجليزية في الوصول إلى 55٪ من المحتوى المتاح على الويب اليوم.

اقرأ أيضا:

4 مهارات أساسية لتعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة بالشرح المفصل

3- واحدة من أفضلِ اللّغات لتعلُّمها من أجلِ السّفر

إذا كنت تعتقدُ أنَّ اللُّغة الإنجليزية يمكن أن تنقُلُك فقط إلى أماكن مثل الولايات المتّحدة والمملكة المتحدة وكندا، فلدينا بعض الأخبار الرائعة: هناك أكثر من 50 دولة ناطقة بالإنجليزية حول العالم. وهذا لا يمثِّل أهمية في جميعِ أنحاء العالم.

في العديد من المدن، لا سِيما في أوروبا، تُعتَبَر اللغة الإنجليزية لُغة ثانية غير رسمية تقريبًا حيث يشكِّل الوافِدُون والسَّائحُون جزءًا كبيرًا من المُجتمع. حتى في أماكن مثل الصين، حيثُ يتحدَّث بضعة ملايين فقط من سكان البلاد البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة هذه اللُّغة، هناك فرصة جيِّدة للقاء متحدِّثي اللغة الإنجليزية في مُدُنها.

اللغة الإنجليزية

4- تُساعدك على القبُول في المدارس الكُبرى

مثل فُرص العمل، واحدة من أفضل فوائد تعلم اللغة الإنجليزية هي الفُرص التعليمية. إذا كنتَ ترغبُ في الوُصُول إلى بعض من أفضل المدارس مثل هارفارد أو ستانفورد أو أكسفورد أو كامبريدج أو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، فإنَّ معرفِة اللُّغة الإنجليزية توفِّر لك ميزة رائِعة. من المتوقع أن يتعلَّم حوالي ملياري شخص حول العالم اللغة الإنجليزية خلال العقد القادم.

هذا لا يعني أن المتحدثين بغير الإنجليزية لن يحصلوا على تصريح قبُول؛ ولكنّه يصبح فقط أكثر تحديا.

5- تُصبح كاتباً أفضل

واحدة من أفضل الطُّرق لفهم لغةٍ جديدة هي الكتابة. كلَّما كتبت أكثر، زاد التعرُّض للغة الجديدة التي تتلقّاها. هذا يساعدُ على فهم كتابتِك وفي النهاية إبداعك.

فكِّر في العودة إلى أيّام التعليم المبكّر. كم مرة كنت تكتب الأبجدية والجمل الأساسية الخاصة بك؟ ونفس الشيء ينطبقُ عند التعلُّم كشخص بالغ. في المُقابل، سيُساعدك هذا الجهدُ المنتظم في أخذ هذه الكلمات البسيطة وبناءِ معرفتك. ستتحول الكلمات البسيطة إلى أكثر تعقيدًا، وستحصل قريبًا على الكلمات الوصفية اللاَّزمة لتصبح كاتباً مُبدعاً.

6- استمتِع بالأدب الكلاسيكي والأفلام باللُّغة الأم

على مرِّ القُرُون القليلة الماضِية، تمَّ إنشاء العديد من الأعمال الكلاسيكية في العالم للفيلم والأدب باللُّغة الإنجليزية. على الرغم من أنه يمكنك الوُصُول إلى النسخ المترجمة، إلاَّ أن هناك شيئًا ما يميل إلى الشعور "بعدم الارتياح" تجاه المنتج النهائي.

يمكن قول الشيء نفسه بالنِّسبة للأعمال الكلاسيكية المَتَرجَمَة إلى اللُّغة الإنجليزية. هذه الأنواع من الترجمات الفاشلة تجعل من الصَّعب تقدير بعض الأعمال الرائعة للفنانين الناطقين بالإنجليزية من شكسبير إلى ستيفن كينج. من Hitchcock إلى Scorsese، حتى تشعر حقًا بعمل رائع من الأفلام أو الأدب، من الأفضل أن تجربه بلغتها الأم.

وبالمثل، واحدة من فوائد تعلُّم اللغة الإنجليزية هي فهمك للثقافة الشَّعبية. إذا كنت تتعلم من بعض الأفلام الرئيسية اليوم، فأنت على الفور تقدم لنفسك موضوعًا يمكن ربطه بملايين الأشخاص. نأمل أن يتيح لك هذا الوصول إلى المزيد من فرص التحدث والممارسة.

7- فوائد الهِجرة

إذا كنت لا تتحدّث الإنجليزية، فقد يتسبَّب ذلك في عيبٍ كبير. في الولايات المتّحدة، لكي تصبح مواطناً، يجب اجتياز اختبار اللّغة الإنجليزية. ومع ذلك، فإنّ الأمر لا يقتصِر على الوُصُول إلى البلد حيثُ اللُّغة الإنجليزية مُفيدة.

يُمكنُك حتى العُثُور على عمل صعب لو كان بإمكانك التحدُّث باللغة الإنجليزية. وبدون ذلك، يصبح سوق العمل أكثر ضيقًا. تخيل الاضطرار إلى الذهاب إلى متجر البقالة ومحطة الحافلات وحتى المستشفى دون فهم اللغة الإنجليزية.

8- تحسِين التركيز

تؤكّد الدراسات الحديثة ما فكَّر به مُعظمنا لبعض الوقت: أدمغة ثنائية اللغة لها اهتمام وتركيز أفضل من الآخرين.

من المرجَّح أنّ التركيز المحسن يأتي من مقاربة ذات شقين. لتعلم لغة جديدة بنجاح، يجب عليك الانتباه إلى دراستك وكذلك الأشخاص الذين تتحدَّث معهم. شقٌّ واحد دُون الآخر ربما لن يُنتِج أعظم متحدّث. لتصبح اللغة الإنجليزية مُتقنَة بشكلٍ صحيح يستغرق الأمر كِلا الجزأين. هذا صحيح بشكلٍ خاص عند السفر. كما ناقشنا، تتغيَّر اللغة الإنجليزية اعتمادًا على المنطقة التي تتواجد فيها.


اقرأ أيضا:

أكثر 9 لغات انتشاراً وتحدّثا في العالم