8 سلوكيات يظهرها الرجل عندما يقع في حبك

كيفية تصرّف شخصٍ ما في علاقتِه يمكنُ أن يحدِّد نوع الحب والعطف الذي يكنّه لشريكه. إذا وقع رجلٌ ما في حبّك، فإنّ سلوكياته الإيجابية ستُظهر ذلك حتى إذا لم يقُل "أحبك" كثيرًا.

8 سلوكيات يظهرها الرجل عندما يقع في حبك



الفعل يتكلّم بصوت أعلى من الكلمات لرجلٍ يعيشُ في حالة حبّ حقيقي. لذا، إذا كنت تتساءلين ما إذا كان رجلك يحبّك عندما لا يقول الكثير من الكلمات، فهناك بعض العلامات التي يجب مراعاتها من أفعاله:

إليكم هنا 8 سُلُوكيات يُظهرها الرجال يظهرون عندما يقعون في حبّك 

"الرجل الحقيقي لا يتوقف أبدًا عن محاولة إظهار مقدار ما تعنيه المرأة له، حتى بعد أن يحصل عليها." - مجهول

1- يهتم بأشخاص آخرين في حياتك، مثل عائلتك وأصدقائك.

الرّجل الذي يعشقُك سيقدِّر عائلتك مثل عائلته ولن يكون لديه أيّ مشاكل معهم.

- إنه يعرف أنّ هؤلاء الأشخاص مهمُّون في حياتك، لذلك يرحِّب بهم في حياته أيضًا.
- إنه لا يشعر بعدم الارتياح وحرج من حولهم، وسوف يستمع عن طيب خاطر كلما كان لديك قصص لتخبريها إياه عن أحدِ أفراد الأسرة.
- لا يحب رجلك إيذاء مشاعرك من خلال توتر العلاقة مع الآخرين في حياتك.
- سوف يكون حريصًا على عدم قول أيّ شيء ضد أحبائك من شأنه أن يضعك في موقف يتعين عليك فيه اختيار جهة معيّنة.

وفقا لدراسة في مجلة الزواج والأسرة، فإنَّ العلاقة الصحية هي عندما يعرف الأزواج كيفية قضاء الوقت مع الآخرين. فهُم لا يطلبون تلبية جميع احتياجاتهم الوُجُودية من شخص واحد فقط. ويكونون على ما يرام إذا أراد شريكهم الاجتماع مع مجموعة من الأصدقاء بانتظام أو قضاء بعض الوقت مع العائلة.

2- سعيد وفخور بإنجازاتك.

نجاحك هو أيضًا نجاحُه، لذلك فهو دائمًا سعيد وفخور بما قمت بتحقيقه. إنّه لا يراك كمنافسة. إنه لا يصبح حسودًا عندما تكونين جيِّدة في التزاماتٍ أُخرى خَارِج علاقتك.

كما أنه لا يستبعدك من نجاحه حتى لو لم يكن لديك أيّ صلة مباشرة بعمله. إنه يعترف بأنّ وجودك في حياته يضيفُ قيمة. أنت السّبب في استمراره في دفع نفسه لتحقيق أهدافه، وهو يعتبرُك جزءًا مهمًّا من نجاحِه.

تُعاني بعض العلاقات من متلازمة الزواج التنافسية (CMS)، حيثُ يركِّز أحد الشُّركاء على التفوق على أداء الآخر لتحديدِ مكانه في التسلسل الهرمي الاجتماعي.

يمكن أن يكون ذلك عاملاً محفّزًا للفرد لإنجاز أكثر ممَّا كان يعتقد أنه ممكن. ولكن الحاجة إلى التفوق على بعضهم البعض هي في بعض الأحيان سبب انقسام الأزواج.

3- إنه لا يخشى إظهار ضُعفه لك.

بعض الناس يعتقدون أنّ الضّعف هو علامة على الضّعف. في عالم الذكورة السَّامة، يُطلب من الشباب أن يمتصوه ولا يظهِرونه أبدًا إذا تعرضوا للأذى. يبدو كما لو أن كشف ضعفهم قد يجعلهم أقلّ رجُولة.

إذا كان لديك رجل لا يخاف من إظهار نقاطه الضَّعيفة أمامك، فهذا هو الحب. إذا لم يكن خائفًا من الانفتاح عليك بشأن مخاوفه أو عيوبه وعاداته المحرجة، فهذا يدلُّ على أنّه يثق بك. إنه يترك حذره لأنه يعلم أنه صادقٌ معك.

وفقًا لعالم النفس السريري Lisa Firestone on Psychology Today، يمكن للأزواج الذين يعرضون ضعفهُم لبعضهم البعض أن يتقاربوا كثيرًا. كونك ضعيفاً لشريك حياتك هو واحد من أسرار العلاقة السَّعيدة.

اقرأ أيضا:

6 سلوكيات تشير إلى أن الرجل ينجذب إلك سراً

4- يضحّي حتى تتمكّنين من أن تكونِي سعيدة.

الرَّجل الذي يحبك حقًا سيخرج من منطقةِ راحته. بدلاً من ذلك، سوف يضعُ احتياجاتِك فوق احتياجاتِه لأنه يريد أن يجعَلَكِ سعيدة.

سيجلس عن طيب خاطِر ويُساعدك على تقرير ما إذا كان الانتقال إلى ولاية مختلفة لعملك خطوة إيجابية. سيسمحُ لك مثلا باختيار فيلم رومانسي لمشاهدته معًا حتى لو كان يريد بالفعل مشاهدة فيلم أكشن.

التَّضحيات لا مفرَّ منها في علاقة ملتزمة أو وثيقة. في الواقع، التضحيات هي التعريف الحقيقي لكونك تحبّ شخصاً ما فعلاً. 

كما أنّه يقدّم تضحيات من أجلك لأنك تردّين بالمثل وتقدّمين تضحيات له. إنه لا يقدم تنازلات لأنه عبارة عن ممسحة أو مطموس الشّخصية، ولكن لأنك تقدّمين نفس التسويات أيضًا. هذا هو ما يجري في علاقة صحية وملتزمة فعلاً.

5- سوف يُقاتِل من أجلِك، لكنه سوف يقاتل معك أيضًا.

الرّجل الذي يحبك سوف يحميك. إنَّ الحماية تكون غريزية بالنِّسبة له وسيجعلُك تشعرين بالأمان بالمعنى البدني والعاطفي. سيُواجه أيّ تحديات إذا كان ذلك يعني بقاءكِ في حياته.

لكنّه سوف يقاتل معك أيضًا لتجنب فقدك. إذا استثمر في علاقتك، فسوف يرغبُ في مناقشةِ مشكلاتك حتى لو كان ذلك يعني أنّ الأمر سينتهي بجدالٍ معك.

وفقًا لخبيرِ العلاقات والمؤلّف "جوزيف جريني"، يتجنَّب الأزواج الذين لا يتَجادلُون حلّ المشاكل في علاقتهم. لسوء الحظّ، فإنَّ مُعظم الأزواج ينفصلُون بسببِ هذا التواصل الضَّعيف. أخبرت جريني صحيفة الغارديان أنَّ الحب الحقيقي يحتاجُ إلى الكثير من العمل. لذلك، على الرَّغم من أنَّ الحُجج قد تكون حاسِمة، فإنّها تُبرِز على السَّطح نوع العلاقة الحميمة والثقة التي يحتاجها الأزواج للبقاء أقوى.

ليست كلّ الحجج مدمِّرة. في علاقةٍ ما، قد يكُون إيجابيًا إذا قام الأشخاص المعنيون بما يلي عندما يتناقشُون بشدّة:

- تجنُّب اللغة الالتهابية والحفاظ على الاحترام
- تجنب الحُكم والتعامل مع القضية بعقلانية 
- الالتزام فقط بحقائق الحجة
- ابقَ صادقاً ولكن أيضا حذراً حول ما تقوله
- اسمع عن طيب خاطر وجهة نظر الطرف الآخر

6- يعطي الانتباه فعلا إلى ما تقولينه أو تفعلينه.

إنه ليس مجرّد مستمع جيّد عندما تدخُلين في إحباطك. كما أنّه يولي اهتمامًا ويعرف الأشياء الصَّغيرة التي إذا فعلها ستُبهجُك. وعندما يقدِّم لك الهدايا، فسوف يفكِّر فيها جيّدا ولا يقتصر على اختيار الأشياء العشوائية من المتجر.

مثلا قد يفاجئُك بباقةٍ من الوُرُود بدون أيّ سبب سوى إرضائك عندما تمرّين بيومٍ سيء. 

- سيُظهر لك الرجل الحسّاس لك دائمًا مَدَى اهتمامِه.
- هذا هو النوع الذي لن يُؤذيك عمداً ويعامل الآخرين باحترام.
- هذا هو الشخص الذي سيقدر علاقة طويل الأجل لأنَّه مخلص لك.

7- انّه يُثير الحَمِيمية في كثيرٍ من الأحيان.

الشيء المهمّ حول الرجال هو أنّهم مُوجَّهون نحو العمل. إنّهم ليسُوا كائنات شفهية مُقارنة بالنِّساء، لذا فهم يستخدمُون الإجراءات لإظهار مشاعرهِم أكثر من الكلمات.

وفقًا لدراسة في مجلة الزواج والأسرة، فإنَّ الرجل الذي يحب شريكته حقًا سيأخذ زمام المبادرة لقضاء وقتٍ حميمي معها.

إنه يحترم أنها قد تكون منهكة، أو متوترة، أو تشعر بأنها غير جذَّابة بشكلٍ خاص..

ولكن لأنَّه يوليها الاهتمام، فقد يكون ذلك ما تحتاجُه فقط للتغلُّب على التوتر والإرهاق.
كما أوضحت الدِّراسة أنَّ الأزواج الذين تربِطُهُم علاقة سعيدة مُرتاحون أكثر. يرغبون أيضًا في القيام بأنشطةٍ أخرى معًا، بخلاف الأنشطة الموجودة في غرفة النوم، لأنَّ ذلك يغذي حاجتهم إلى البقاء على مقربةٍ من بعضهم البعض.

8- ينظُر إليكِ كملكة جمال حياته.

لا يتعلَّق الأمر بمعاملتِك كما لو كنت أميرة ديزني أو تدليلِك دون داع. يتعلَّق الأمر بمنحك دفعة حتى في الأيام التي تشعرين فيها بأسوأ حالاتك.

- من الشَّائع أن تشعُر النساء بأنهنّ أقلّ جمالاً، ولا يعتنين بأنفسهنّ، ولكن الرجل الذي يعشقُك لن يزعجهُ ذلك.
- بالنِّسبة له، فأنت لا تزالين ملكة جمال حياته، حتى لو كان لديك البثور والشوائب على وجهك أو كنت قد استيقظت للتو بشعر مختلِط.

وفقًا "لستيف جودير" في كتاب "وصفة السلام"، فإنَّ الأزواج الذين يكملون بعضهم بعضًا يظهرون تأكيدًا وتقديرًا إيجابيًا؛ هذه لفتة لديها الكثير من القوة ممَّا يجعلُ العلاقات الصحيّة أفضل. 

الأفكار النهائية 

عندما يحبّك الرجل، سوف يُساعدك على الشعور بالحبِّ بطرقٍ محدَّدة. لذا، قبل أن تبدئي الشّكوى من أنّك لا تسمعين من رجُلِك كلمة أحبك، ابحثِي عن هذه العلامات الثمانية. العثور عليها سوف يقنِعك بخلافِ ذلك.

ذكرت دراسة نُشرت في مجلة علم النّفس الاجتماعي أنَّ الرجال يمكن أن يقعوا في الحب بسهولةٍ أكثر من النِّساء. إنهم لا يستفهمُون عادةً أو يبرِّرون ما يشعُرُون به، على عكس الفتيات. أنت امرأة محظوظة إذا كان لديك رجل يتصرف بهذه المشاعر على الفور.

اقرأ أيضا:

هذا ما يفعله الحب لجسمك.. 7 آثار مدهشة ومثبتة علمياً للحب


المصدر