11 سرا عالميا ربما لن نعرف حقيقتهم مطلقًا

كوكبنا المذهل لن يتوقف أبداً عن خلق مفاجآت لنا! هناك الكثير من الأشياء والأماكن التي لا يمكن تحليلها أو تفسيرها. إنها لا تزال لغزًا للبشرية، لكنها تواصل جذبَ انتباهنا.

لقد عثر Bright Side على 13 مكان وظاهرة لا يمكن فهمها حتى من قبل العلماء.

1- Moeraki Boulders

Moeraki Boulders

الحقيقة المُدهشة عن هذه الصُّخور هي حجمها وشكلها. كيف يمكن لمثل هذه الأحجار الكروية المثالية الظهور؟ لا يوجد حتى الآن إجابة واضحة.

2- هجرة الحيوانات

هجرة الحيوانات

الهجرة الحيوانية هي ظاهرة طبيعية. تسافر الحيوانات من مكان إلى آخر، وعادة خلال نفس الموسم من السنة. ومع ذلك، لا يمكن للعلماء تفسير وجود مثل هذه الغريزة المهمَّة في الأنماط الجينية لأنواع مختلفة تمامًا من الطيور والأسماك والحشرات والثدييات.

3- تمثال أبو الهول بالجيزة

تمثال أبو الهول

لقد جعل رأس أبو الهول الصغير عالِم الجيولوجيا في بوسطن "روبرت شوش" يفترض أن التمثال كان في البداية رأس أسد. تم نحت هذا الرأس في وجه فرعون المبتسم بشكل غامض (حسب ترتيب هذا الفرعون). ومع ذلك، لم تكن هذه الفرضية مدعُومة بالمجالات العلمية أو كما فرض جراهام هانكوك على ارتباط 3 أهرامات بنجوم كوكبة الجوزاء في الألفية الحادية عشرة قبل الميلاد.


4- الهرم غير المكتمل لزاوية العريان، مصر

الهرم غير المكتمل لزاوية العريان

لقد كان هرم زاوية العريان محظورًا على السُّياح لعدة عقود. تم قطع الممر الذي يبلغ طوله 75 قدمًا من حجر صلد من الحجر الجيري. لا يزال العلماء يتساءلون كيف يمكن للناس في مصر القديمة أن تجعل الجدران على نحوٍ سلس بدون تقنيات حديثة.

الهرم غير المكتمل لزاوية العريان

من المُعتقد أنها قاعدة هرم أو قبر فرعون، لكن أحجام الممرات أكبر بكثير من أيّ هرم آخر معروف، ولا توجد قبور بيضاوية في مصر. بالإضافة إلى ذلك، وزن حجارة الجرانيت الموضوعة على أرضية هذا المعبد هو ببساطة كبير. هذا الهرم لا يشبه أي شيء آخر في مصر، وما زلنا نتساءل كيف ولماذا تم بناؤه.

5- اليراعات المُتزامنة

اليراعات المُتزامنة

بدلا من أن تومَِض وقتما تشاء، هذه ال اليراعات تومض في نفس الوقت (كل 1-2 ثانية) - تتم مزامنتها حقًّا. يدَّعي "جوناثان كوبلاند"، المتخصص في مجال الحرائق من جامعة جنوب جورجيا، أنه قد يكون طقسًا معينًا. ومع ذلك، لا أحد يعرف بالضبط ما هو عليه.

6- حجر ميريديث

حجر ميريديث

تم العثور على هذا الحجر في عام 1872 خلال أعمال الحفر في مدينة ميريديث على ضفة بحيرة Winnipesaukee (نيو هامبشاير، الولايات المتحدة الأمريكية). حجر ميرديث هو قطعة من الكوارتز. لم يكن هناك أي كوارتز روك في نيو هامبشاير، وبالتالي فإن الحجر من مكان آخر. لا تزال تواريخ ووظائف هذه الصخرة غير معروفة.

7- همهمة تاوس

 همهمة تاوس

مواطنو تاوس (نيومكسيكو، الولايات المتحدة الأمريكية) كانوا يسمعون همهمة منخفضة التردد مجهولة لسنوات عديدة. يشبه الصَّوت أحد المركبات الثقيلة التي تتحرك عبر طريق شرياني، على الرغم من عدم وجود طرق كبيرة بالقرب من هذه المدينة.

8- متاهات الحجر من جزيرة بولشوي Zayatsky

متاهات الحجر من جزيرة بولشوي

هناك الكثير من الإنشاءات الحجرية اللولبية في جزيرة بولشوي زياتسكي. لا أحد يعرف وظائفها بالضَّبط، لكن عدد النظريات كبير: ربما استخدمت المتاهات لطقوس من نوع ما أو كقالب لنسج شبكة صيد السمك.

9- المدرجات في جزر ريوكيو

المدرجات في جزر ريوكيو

في عام 1986، وجدت مجموعة من الغواصين مجموعة من الإنشاءات الغريبة تشبه المباني المعمارية بالقرب من جزيرة يوناجوني. الجميع يعتقدون أنها كانت مصنوعة يدوياً. لا يزال الباحثون يجادلون حول هذا الموضوع.

10- توهج أحمر فوق المحيط الهادي

 توهج أحمر فوق المحيط الهادي

هذا الضَّوء الأحمر الغريب شوهد لأول مرة من قبل "كريستيان فان هايست". كان يطير من هونغ كونغ إلى ألاسكا في طائرة البوينغ 747-8 عندما لاحظ توهجًا أحمرًا أسفله. ظهر هذا الوهج بعد وميض البرق البعيد. في الوقت الحاضر، لا تزال هذه الظاهرة غير مبررة. يعتقد العلماء أنه قد يكون انعكاسا لثوران بركاني تحت المحيط.

11- كرة حجرية في البوسنة

كرة حجرية في البوسنة

يفترض بعض الناس أن أسلافنا القدماء يصنعون هذه الصُّخور كرموز لأجسام السماء أو كمحدد لحدود سيطرتهم. في الواقع، فإن أصول الكرات الحجرية في مختلف البلدان حول الكوكب غير معروفة وغير مبررة.