10 حقائق غير عادية عن الإناث ولكنها صحيحة تماما

تعال واعرِف أشياء مدهشة تبَيَّن أنَّها حقيقيَة حول المرأَة. إليك بعضُ الحقائق الرَّائعة والمُثيرة للجدل حول المرأة. أيّها فاجأَك أكثر؟

1- المرأة ترى ألواناً أكثر من الرّجل.

 المرأة ترى ألواناً أكثر

هل تجادلتَ مع مع زوجتِك حول لون السَّتائر؟ حسنًا، هذا يرجعُ إلى أنَّ النِّساء يشاهدنَ في المتوسِّط 20٪ فروقًا أكثر في الألوانِ والأشكال.

2- جسمُ الأنثى لديه مقاومة أقلّ للكُحول.

صدِّق أو لا تصدِّق، لكن الكحول أكثر خطُورة على النِّساء لأنَّهن أكثر عُرضة للإصابة بأمراض الكبد مثل التهاب الكبد، ومن المرجَّح أن يمُتنَ من تلف الكبد (مرض مزمن). ومن الأرجح أيضًا أنَّ النساء سيعانِين من تلفٍ في الدِّماغ من جرَّاء الكحول مثل فقدان الوظائف العقلية وانخفاض حجم المخ.

3- المرأة المتوسِّطة ستأكُل 4 باوند من أحمرِ الشِّفاه في حياتها.

 أحمرِ الشِّفاه

بطبيعةِ الحال، بالنِّسبة إلى بعض النِّساء، هذا الرقم كبير جدًا (أو ليس كبيرًا بما فيه الكفاية)، ولهذا السبب في المتوسط - فهو يختلف باختلاف البلد والثقافة.

4- يكرَهنَ اتّخاذ المخاطِر.


ربما لاحظتَ أنَّ النساء هنّ أقلّ اتخاذاً للمخاطِر من الرِّجال، وهناك سببٌ علمي في الواقع. القشرة الحزامية الأمامية، الجزء من الدماغ الذي يزنُ الخيارات عند اتِّخاذ القرار، هي أكبر في النِّساء منه لدى الرِّجال. 
5- قد يجعلون أزواجهُم بُدناء.

زوج بدين

والمثيرُ للدَّهشة، أنَّ الكثير من الرجال في علاقاتٍ طويلة الأجل يزدادُون وزناً، وهذا قد يكون من فعلِ نِسائهم. فهنّ يذهبنَ إلى وضعِ "العناية" الذي يؤدي إلى تغذِية شريكهم بشكلٍ مفرط (مع نية وجود "محارب" قوي من جانبهم). هناك أيضاً نية اللاَّوعي لجعل الرَّجل أقلّ جاذبية للإناث الأخريات.

6- الستايل على حسابِ الرَّاحة


هذا الفضُول ليس له تفسيرٌ علمي - ناهيك عن أن يكون هناكَ تفسيرٌ اجتماعِي. وقد ضَغط المُجتمع ووسائل الإعلام على النِّساء لقرونٍ من الزَّمن ليحمِّلنَ أنفسهنَّ معيارًا معينًا، وسمّوه الموضة سواء أكان ذلك أقدامًا صغيراً أم مرصوفة، أم غير ذلك وهذا يؤدِّي إلى اختيار النِّساء اللاَّتي يقدِّمن عرضًا أنيقًا على حسابِ راحتهنّ.

7- شعورٌ قويٌ بالرَّائحة

شعورٌ قويٌ بالرَّائحة

تماماً مثل النُّقطة السابقة، ساعَدَ الشُّعور المعزِّز للرَّائحة أسلافنا على البقاء، وكما ساعدت النِّساء بشكلٍ رئيسي، على اختيار الأطعِمة المُناسبة للأسرة. 

8- خلايا الدماغ تكتظُّ بكثافةٍ أكبر في دِماغ الأنثى.

 دِماغ الأنثى

في المتوسِّط، يكون دماغ الأنثى أصغر بنِسبة 9٪ من نظيره الذّكر. ولكن هذا ليس له أي تأثيرٌ على القدرات المعرفية حيث أنَّ عدد الخلايا هو نفسه ويتمُّ تعبئتها بكثافة.

9- الكعب كان للرِّجال.

 الكعب كان للرِّجال

في القرن السَّابع عشر، تم إحضار الكعب إلى الأزياء النِّسائية لتقليدِ الرِّجال الذين كانوا يرتدون الكعب كعلامةٍ على رجولتهم ومكانتهم.

10- قراءة تعابير الوُجوه

قراءة تعابير الوُجوه

منذ القديم، كانت النِّساء أفضل في قراءة الوُجوه والإيماءات ونبرَات الصوت. حتى في مجموعةٍ من الناس، من المُحتمل أن تكون جميع التفاعلات الاجتماعية تقودها أنثى من النوع ألفا من ذكور ألفا.