75 مهارة جديدة: تعلم شيئا جديدا كل يوم - جزء2

واحدة من أفضلِ الطُّرق للاستفادة من وقتِ فراغِك في هذا العام هي تعلُّم مهارة جديدة.

75 مهارة جديدة: تعلم شيئا جديدا كل يوم - جزء1

تعلم شيئا جديدا كل يوم



26- كن مُرتاحا مع التغيير

إذا كانت حياتك سيّئة، فمن الواضح أنَّك تريد تغييرها. وبالمثل، إذا كانت مدهشة، فستحتاجُ إلى أن تبقيها رائعة أو أن تُصبح أكثر روعة.

كلٌّ من هذه السيناريوهات تقدِّم إمكانية التغيير. لماذا تخشَاها إذا كنت ترغبُ في ذلك طوال حياتك؟

8 طرق بسيطة للعثور على البهجة في حياتك اليومية

27- إزالة العادات الغير مجدية أو السّيئة

إذا حدَّدنا عدم الجدوى هنا على أنه ليس له أيّ تأثير على أهدافك، فإن قطع هذه الأشياء ببساطة سيؤدِّي إلى نتائج دراماتيكية. توقف عن قراءة المعلومات السَّخيفة التي لا تهتم بها حقًّا.

توقف عن مشاهدة التلفزيون الذي لا يُساهم في شيء، وستجد نفسك فجأة تقدّمت كثيراً لتحقيق النَّجاح الخاص بك.

كيفية كسر أي عادة سيئة مهما كانت: 27 خطوة مؤكدة لإنهاء إدمانك

28- تطوير الثقة

من المهمِّ إظهار الثّقة. الثِّقة في التعرف على نقاط القوة والعيش الخاصة بك، والتنفُّس والتحدث مع النّاس. قد يكون لدى الأشخاص الواثقين لحظاتٌ ضعيفة، لكن الثِّقة لن تكون ضعيفة أبداً.

مترجم: كيفية بناء الثقة بالنفس وإعداد نفسك للنجاح في الحياة

29- فكر بإيجابية

يمكن أن تكون الحياة صعبة. أشياء سيئة تحدُث لنا طوال الوقت. أحيانا ماضٍ سيء يطاردُنا كل يوم.

من السَّهل أن تملأ عقلك بأفكارٍ سلبية. لكن من الضَّروري عدم القيام بذلك.

التفكير الإيجابي هو مهارة. هو شيء تحتاج إلى العمل عليه عمدا لتحسينه. تعلم مهارة الإيجابية يستحق بالتأكيد الوقت المستثمر.

عندما يكون لديك عقلية إيجابية، يمكنك التحكُّم في الطريقة التي تشعُر بها وتتصرف بها وتتحرك للأمام، ولكن عليك أولا أن تبدأ التفكير في تلك الطُّرق الإيجابية والإنتاجية التي توفر الطاقة بدلا من استنزافها.

7 نصائح عملية لاكتساب عقلية إيجابية

30- تحسين مهارات الذَّاكرة الخاصة بك

إذا كنت تحبُّ الاقتباسات، أو القصائد، أو المُقتطفات، فيجبُ أن تكون قادراً على حفظها. في حين أنه من الرَّائع أن نتمكَّن من تكرارها للآخرين، إلا أنَّنا لا نستطيع تذكُّر كلّ شيء يُعجبُنا.

من خلال تعلم كيفية تذكر الكلمات الهامَّة، نصبح أفضل في غرسها داخِل أنفسنا.

إذا كنت طالباً ، فإن تعلم الحصول على ذاكرة حادة هو أكثر أهمية. القُدرة على حفظ كميات كبيرة من الأعمال الفصلية ستبقيك متفوِّقاً على أقرانك.

تحقق من بعضِ أفضل تمارين الذاكرة أدناه لمعرفة المزيد حول بناء مهارة ذاكرة قوية.


31- حافِظ على الوعي الذاتي

إنَّ مهارة الوعي بالذات تدُور حول الحفاظ على قدمٍ واحدة في الحاضر وفهم حقيقة ما يحدث في حياتك. حتى عندما تصل لنُجوم المستقبل.

هذا قد يبدو سهلا. لكنَّه في الحقيقة ليس كذلك.

وبالتالي. ما هو الوعي الذاتي؟

باختصار "أن تكون حاضراً لكلِّ شيء يحدث عندما يحدث ذلك دون الحاجة إلى الحكم عليه أو تحليله. جسّد معنى الحياة، والوعي سيأتي وحده.

32- مهارة التركيز

التركيز هو مهارة أخرى تؤثِّر على العديد من المهاراتِ العقلية الأُخرى. القدرة على التركيز بشكلٍ كامل على موضوعٍ واحد أمرٌ ضروري للحصُول على أكبر قدر من الإبداعِ والإنتاجية من وقتك.

إذا ملأتَ عقلك بأفكارٍ أخرى أو كنت مشغُولاً في مُحاولة لتعدُّد المهام، فإنّ قُدرتك على التركيز ستُعاني بشكلٍ كبير. مثل العديد من الأنشطِة العقلية والبدنية، يمكن زيادة التركيز وتحسين الجهود.

8 حلول سريعة لتحسين تركيزك الذهني .. كيف تقوي قدراتك ومهاراتك فيه ..وتزيد من انتباهك دون تشتت

33- مهارات البحث


34- إعادة هيكلة دِماغك 

المرُونة العصبِية هي القُدرة على إعادة توصيل دِماغك. يمكنك زيادة معدَّل الذكاء، والتذكُّر، والقراءة السَّريعة، والإدراك. الفِكرة وراء هذه الأنشطة هي إنشاء مسارات لمعلوماتٍ جديدة. ستساعد هذه المساراتُ الجديدة في كثير من الأحيان على التعلُّم بسُرعة وبسهولة.

المرونة العصبية: العوامل الأساسية العشرة لإعادة تأهيل دماغك


35- بناء عادة الممارسة المتعمدة

ونضرب مثالاً في كرة السلَّة. هناك رجُلان يتمرّنان. كلاهما يقضي ساعة واحدة في التمرين. الرَّجل الأول يجري حول القيام ببعض الاشياء. يقُوم ببعضِ القفزات. يمارس المراوغة. يطارد الكرات بعد أن تبتعِد عنه. هو لا يركز على ممارسته، يحاول أن يفعل كلّ شيء.

الآن، الرَّجل الثاني مركّز. يستخدم ممارسة متعمِّدة. يمضي ساعته يمارس الرماية فقط. لديه مدرب معه لمُلاحظة الرميات الخاطِئة، ويقدِّم المشورة بشأنِ تحسين رمياته.

إنَّ التركيز على نوع معين من الرّميات، يعني أنَّ ممارسة الرجل الثاني ستكون أكثر فاعلية في نفس القدر من وقت تمرينِ الرّجل الأول.

هذه هي قوة المُمارسة المتعمَّدة. الممارسة المتعمَّدة هي عادة حجر الزاوية. بمجرَّد أن تتعلَّم كيف تتدرَّب عمداً، يصبح كلّ شيء تمارسه في الحياة أسهل في التعلُّم لأنك تعرف كيف تبني مهاراتك بالطريقة الصحيحة.

36- فكِّر بمنطقية

يُواجه العديد من الأشخاصِ مشكلة ويتفاعلون على الفور مع قطار عاطفِي غير منتظم للأفكار. إنَّهم يشعُرون بالذعر، أو القلق، أو الخوف، أو غالبًا ما يتأثرون بالعاطفة السّلبية.

المنطق دقيق؛ إنَّها عملية إيجاد الإجابات المناسبة. تذكَّر أنَّ الإجابات المُناسبة هي ما يهمُّ، وليس ما تشعُر به في أوقاتِ الاضطرابات.

مهارات المال

الجميع يحبُّ الحصول على المال. قد لا تكون لديهم حاجة لأن يكُونوا أغنياء، لكن من المؤكد أنَّه من الرّائع عدم التهافت على إيجاد طرقٍ مبتكرة لدفع فواتيرك.

ومع ذلك، فإنَّ المال هو بالتأكيد مهارة، ولسوء الحظِّ فهو مهارة لم يتعلَّمها مُعظم الناس.

هناك مهارات في الاقتصاد المعيشي، وتحديد الميزانية، والشؤون المالية الشَّخصية، وإدارة الدُّيون وخفضها، الادخار، والاستثمار، وأكثر من ذلك ...

إذا كنت ترغبُ في تعلُّم مهارةٍ جديدة، وكنت لا تعرف مهارات التمويل، فسيكون هذا مكانًا رائعًا للبدء. يمكن أن نُساعدك على كسبِ المزيد من المال، وإنفاقٍ أقل، والحفاظ على المزيد من ما تقوم به، وحتى توفير المال للاستثمار أو الممتلكات المُستقبلية..

37- خلقُ الميزانية الشَّخصية

يجب أن تبدأ في وقتٍ مبكر لتعيين نفسك للنَّجاح المالِي في المستقبل. إذا كنت تُنفق ما يتجاوزُ إمكانياتك، فأنت تهيّئ نفسك لتراكُم الديون.

أنصحُك بمراجعة MINT لمساعدتك في إنشاء ميزانية شخصيةٍ معقُولة لدخلك وأسلوب حياتك. MINT هو نظام رائع يربط بين العديد من الخدمات الأساسية التي ستُساعدك على إنشاء (وإدارة) ميزانِيتك.

38- إدارة الديون الخاصة بك

إذا تعلَّمت شيئًا جديدًا كلّ يوم، أتمنى أن تتعلَّم المزيد عن مهارة إدارةِ الدُّيون. هذه المهارة البسيطة يمكن أن تُساعد في إخراجك من الدين الجبلي وتوصلك إلى النقطة التي تذهب إليها أموالك في شِراء الأشياء. 

تذكر أنَّ إدارة ديونك مسألة بسيطة تتمثل في سداد المدفوعات في الوقت المناسب ودفعها بطريقةٍ تسدِّد الدين بأسرع طريقةٍ مُمكنة.


39- كيفية الإدخار والإنفاق والإستثمار

 - إنفاق المال هو فنُّ استخدام أموالك كما تراه مناسبًا لتحسِين وضعك الحالي.

 - توفيرُ المال هو فن تقليص ومقاومة الرَّغبة في الإنفاقِ من أجل وضعِك المستقبلي.

 - استثمار الأموال هو فنُّ إنفاق المال من أجل المكاسِب المستقبلية.

كلّ هذه الفنون هي مهارات مالية أساسية للتعلُّم. لكن الأخطر هو الاستثمار. يُمكنه أن يُضيف المال إلى أموالِك، ولكن هناك أيضا مخاطر ينطوي عليها، ومن المهم فهم المخاطر مقابل مكافأة الاستثمارات.

40- وزنُ المخاطِر والمكافآت

مع كلِّ القرارات تأتِي المخاطِر والمكافآت. بعض الحالات أكثر خطُورة بينما البعض الآخر أكثر مكافأة. وتتمثل الخدعة في اتخاذ هذه القرارات في النظر في جميعِ المخاطر المُحتملة إلى جانبِ جميع المكافآت المُحتملة ومحاولة معرفة ما إذا كان الخيار يستحقُّ المخاطرة أم لا.

41- توفير المال

جزء من إدارة أموالك هو تعلُّم كيفية حفظه. من المهمِّ أن تعيش في حدودِ إمكانياتك وأن تُبقي بعض المال جانباً عندما تحتاجُ إليه في المستقبل. أنت لا تريد أن تضطر دائمًا إلى الدّيون عند حدوث حالة طوارئ، لذا فإنَّ توفير توفير صحي هو وسيلة رائعة للحصول على شبكة أمان.


42- الحفاظ على المرافق

بالتأكيد، قد يكون من السَّهل الخُروج من الغرفة ونسيان إطفاء الضَّوء. ومع ذلك، فإنَّ بذل الجهد لإطفاء الأضواء والأجهزة المنزلية عندما لا يتمُّ استخدامها في منزلك أو مكتبك أو شقتك يمكن أن يُساعد في توفير مبلغٍ كبير من المال عندما يتعلَّق الأمر بفاتورة الخدمات الشهرية.

قد تندهشُ من عدد الأشخاص الذين لا يقومون بحفظ المرافق، وما هي الكمية التي يمكن توفيرها من خلال العمل الدؤوب مع هذه المهارة المحدَّدة.

43- مهارة الاستثمار 

الاستثمار العقَّاري ليس مخطَّطًا "للثَّراء السريع". ولكن وجود تعليم عقاري سيعطيك أساسًا صلبًا لعمل يدوم طويلاً. هناك الكثير من الاحتمالات التي تأتي جنبا إلى جنب مع الاستثمار في العقارات والحصول على دليلٍ خطوة بخطوة للتحليلِ والاستثمار، والبيع، وتقليب العقارات يمكن أن يكون مفيدا للغاية بالنِّسبة لك على المدى الطويل.

44- استثمر المال (طريقة سهلة)

قم بعمل حصّالة وضع فيها مبلغا رمزيا بسيطا. قد تبدو فكرة بسيطة جدًّا ولكن في آخر الشهر سترى فرقاً كبيراً.

مهارات الصحَّة واللياقة

من بين جميع المهارات اللاَّزمة للتعلُّم، ينبغي اعتبار الصحَّة واللِّياقة البدنِية من أهمِّ المهارات.

كثير من الناس يريدون معرفة المزيد عن مهارات العمل والمال والعلاقات. انَّهم يريدون لقاء الناس، والاستمتاعِ بحياتهم، وتحقيق النَّجاح وتحقيقِ أحلامهم في الإنجاز.

هذه هي المهارات التي تبقيك على قيد الحياة لفترةٍ أطول. إنَّها المهارات التي تبني خزَّانًا صحيًا بحيث تكون قويًا جسدياً عندما تصل إلى 60، بدلاً من الانهيار مثل بعض أقرانك.

لذلك دعونا نتعلم أشياء جديدة من الصحَّة واللياقة البدنية.

45- التنفُّس / التنفس العميق

تعلُّم كيفية التنفس بشكلٍ صحيح يمكن أن يجعلك أكثر سعادة وصحَّة. إنه مفتاح التأمُّل والوعي الذّاتي، وله أيضًا تأثيرٌ إيجابي كبير على جسمك وصحَّتك وحياتك.

يمكن أن يُساعدك التنفُّس العميق على خفض ضغطِ الدم لديك، وتعزيز جهاز المناعة، وتهدِئة عقلك، والحد من التوتُّر، وحتى تحسين النوم.

خلال الأوقات الصَّعبة، من المفيد بشكلٍ خاص معرفة كيفية ممارسة التنفُّس العميق للحفاظ على هدوئك. يمكن لبضع دقائق فقط من التنفُّس العميق الواعي أن يؤثِّر إيجابًا على حالة العقل.

46- مهارة السباحة

السِّباحة هي مهارة مُذهلة، فالقُدرة على السِّباحة تنتج تقريبا معظم الفوائد الصحيَّة لأي شكل من أشكال التمرين.

هناك بعض الأسباب الجيدة الأخرى لتعلُّم السِّباحة.

أولًا، إنَّها المُمارسة الأكثر "اكتمالًا" في العالم.تمسُّ جميع العضلات.

ثانياً، تعتبر ممارسة السباحة"إعادة تأهيل مثالي في أي وقتٍ عندما تُصاب بالجروح في رياضتك الأساسية أو تمارينك الرياضية.

47- اليوغا

اليوغا هي مزيج من ممارسة الرياضة البدنية، والتحكُّم في التنفُّس، والتأمُّل الذي له فوائد صحية جسدية وعقلية على حدٍّ سواء. اليوغا هي واحدة من العِلاجات العلاجية التكميلية والبديلة الأكثر شعبية للرِّعاية الطبية التقليدية، ويدعم فعاليته من قبل مجموعة كبيرة من الأدلَّة.

إذا كنت جديدًا في اليوغا، فبإمكانِك الحصول على بعضِ الإرشادات الرَّائعة للمبتدئين في الصالة الرياضية المحلية. إذا كنت خجولًا جدًا فقد ترغب في تجربة دروس يوغا تعتمد على الفيديو (يوتيوب مثلا).

48- مهارة الحصُول على النَّوم الجيد

النوم هو أحدُ العوامل الصحيَّة الأساسية التي لا يفكِّر فيها إلاَّ القليل من الناس. عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النَّوم، كلٌّ من جسمك وعقلك يُعاني. تفكيرك غير واضح. أنت تتخذ قراراتٍ سيِّئة. التوتر وزيادة القلق الخاص بك يؤدِّي إلى مجموعة كاملة من القضايا الطبية المُحتملة.

في حين أنه من غير المُحتمل أن تقضي عليك ليلة نوم سيئة، فإن التأثير التراكمي لشهور من النَّوم السيئ قد يؤدي بالتأكيد إلى بعضِ الأخطاء أو المُشكلات الصحية التي قد تقتلك بالفعل.

49- حافِظ على رطوبتك

إنَّ الحفاظ على رطوبة المياه وشرب كميةٍ كافية من الماء هي مفاتيح الصحَّة واللياقة البدنية. تمامًا مثل الحصول على ليلة نومٍ جيدة. يمكن أن يكون للترطيب الضَّعيف تأثيرات بعيدة المدى وغالباً ما تكون غير مكتشفة.

عندما تكون رطباً بشكل صحيح يجب أن يكون البول صافياً وعديم اللون. وهذا يعني غالبًا 64 أونصة من الماء في يومٍ واحد.

50- الصحَّة العقلية: أُحصل على حقِّك في الصحَّة.

الصحَّة الجيدة ليست كلُّها حول "انتقاء الأمُور". لا يتعلَّق الأمر فقط بتناول الطَّعام بشكلٍ صحيح، أو العيش بأسلوب حياةٍ صحي، أو لياقتك البدنية. كلَّ هذه الأشياء جيّدة ولكن أكثر. كما أن صحتك تتحسّن أيضًا بحالتك الذِّهنية.

الشخص الذي يأكل بشكل جيد ويتمرّن قد لا يزال لديه الكثير من القضايا إذا كان يشعرُ بالاكتئاب والقلق والتوتر.
51- المشي الفعال

المشي هو مفتاح آخر للياقة البدنية والصحَّة. نعم، هناك العديد من التمارين التي هي أكثر حيوية، تحرق السعرات الحرارية وتبني العَضَلات.

لكن المشي هو دائمًا وسيظلّ خطًا جيدًا. عندما تُصاب من أيِّ رياضة أخرى، سيكُون المشي دائمًا وسيلة للشفاء. عندما تصبح أكبر سنًا، وتصبح اللياقة أكثر صعوبة، يصبح المشي مصدرًا رائعًا للنشاط.

يمنحُك المشي الوقت والجهد للأفكار الإبداعِية في الوقت الذي يُساعدك أيضًا على ممارسة أيّ لياقة بدنية يومية أخرى.

52- الاسترخاء على نحوٍ فعَّال

ستقوم بالكثير من العمل بمجرَّد استيعابك للمهارات في هذه القائمة. بعضُ المهارات سهلة. لكن بعض صعبٌ للغاية.

سيكون وقت الرَّاحة والاستجمام والانتعاش أمرًا ضروريًا. بالنِّسبة للعديد من هذه المهارةات قد تبدو بسيطة بشكلٍ مدهش: مجرد الجلوس والقيام بالقليل (أو لا شيء). ومع ذلك، قد يبدو الاسترخاء الفعَّال أمرًا صعبًا مثل السباحة لشخصٍ ما لم يتجاوز الماء خصره أبداً.

جودة الراحة أمرٌ هام مثل وقت العمل الجيد. عندما تحتاجُ إلى استراحة، خذ واحدة. لا تدع عملك يؤدِّي إلى إتلافك لدرجة أنَّه عليك التوقف عن العمل.

53- تخفيف التوتر

يسمونه الإجهاد القاتِل الصامت لأنَّه من السَّهل أن تُحدث ضررا لجسمك. في الوقت الذي تُلاحظ هذه الأضرار التراكميّة، قد يكون الأوان قد فات.

إذا كنت تتوتّر باستمرار فأنت بحاجةٍ إما إلى إيجاد طريقةٍ لتقليل كمية الضَّغط اليومي لديك أو إيجادُ طرقٍ أفضل للتعامل مع الإجهاد.

54- إفهم تماما التغذية

مرَّة أخرى، هذه المهارة هي واحدة من المفاتيح الحقيقية للصحَّة.

صحتك هي ما تاكل. إذا كنت تعيش على رقائق البطاطس والبيتزا والكولا، فيُمكنك توقُّع ردُّ فعل جسمك بشكلٍ سلبي. ومع ذلك، إذا اتبعت بعض قواعد التغذية، فستكون أكثر صحة وربما تعيش سنواتٍ أطول.

فهم التغذية يعني فهم كلّ ما يدور في جسمك وكيف يعالج جسمك هذه الأطعمة. إفهم كيفية اتباع نظامٍ غذائي لفقدان الوزن. ماذا يعني "الأكل الصحي". كيفية التخطيط للوجبات، وفهم فقدان الدُّهون، والكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون، والفيتامينات، والمعادن، والبروبيوتيك، وأسس كيفية عمل نظام المناعة لدينا.


يتبع..