ما الذي يكشفه خط يدك عن شخصيتك؟

ربما لم تكن قد أدركت ذلك من قبل، ولكنَّ الطَّريقة التي تكتبُ بها يمكن أن تكشِف الكثير عن شخصِيتك. سواء كنت تكتب بميلٍ ناحية اليمين أو اليَسار، بضغطٍ شديد أو بسيط، أو مسافاتٍ كبيرة أو صغيرة، أوأحرفٍ كبيرة أو صغيرة، فإنَّ كتابتك اليدوية تتحدَّث عنك كشخص.

ما الذي يكشفه خط يدك عن شخصيتك؟



في الواقع، دعَّم العلم هذه النّظرية بمجالٍ دراسي يُعرف باسم علم الخط Graphology، يتضمَّن كيفية ارتباط خط اليد بالشَّخصية.

ظهر علم دراسة الخط في عام 1622، عندما نُشر الكتاب الأول حول هذا الموضُوع. ثمّ اكتسب مجال دراسة الخط في القرن التاسع عشر شُهرةً كبيرة عندما أصبح علم النّفس مهنة.

تركِّز دراسة الخط على أربعة مجالاتٍ رئيسية: الحجم، الميل، الضَّغط والتباعد. من خلال تحليلِ هذه الجوانب الأربعة لخط اليد، يمكنُ كشف الكثير عن شخصيتهم. تقول كاثي ماك نايت، الخبيرة في تحليلِ الخطُوط، إنَّ مُمارسة تحليل خطِّ اليد يمكنُ أن تكشف عن 5000 سمة شخصية مختلفة فقط.

إذا كنت تريد معرفة ما يقُوله خطُّك عن شخصيتك، فاكتب جملة قصيرة، مثل "أنا ممتنٌّ لحياتي" ثم اقرأها بمزيدٍ من المعلُومات.

ماذا يكشف خطُّك عن شخصِيتك؟

الحجم

الأحرُف الكبيرة

الكتابة بالحُروف الكبيرة قد تُشير إلى أن لديك شخصِية مُنفتحة. تستمتِع بالتواجد حول أشخاصٍ آخرين أكثر من مجرَّد كونِك بمُفردك. أنت تعبِّر عن نفسك بشكلٍ كامل ومُريح، ولا تعودُ إلى الخلفِ في بالحياة.

الأحرُف الصَّغيرة

من ناحيةٍ أُخرى، يشيرُ هذا إلى شخصيةٍ انطوائية. لديك القُدرة على التَّركيز باهتمام على المهمَّة المطرُوحة، ومنع أيّ شيء آخر قد يشتِّت انتباهك. لديك مهارات تركيزٍ كبيرة وقوة الإرادة، ولكنَّك قد تصارع مع المهارات الاجتماعية والخروج من قوقعتِك.

المَيَلان

الميلان نحو اليمين 

الميلان نحو اليمين

أنت تسمحُ لمشاعرِك بتوجيه سفِينة حياتِك. يُمكنك اتخاذ القرارات على أساسِ الرّجوع إلى العواطف بدلاً من المنطِق. لديك أيضا طبيعة عفوية ومتهوِّرة. كما أنّك تعتزُّ بعلاقاتِك الشَّخصية.

بدُون ميَلان

بدُون ميَلان

أنت تمضِي في الحياة بشكلٍ منطقي وعملي. لا تدعُ عواطفك تقف في طريق قراراتك. ليس لديك طبيعة عفوية، وترغب في تخطيطِ تفاصيل أيّ شيءٍ قبل القيام به. تفكِّر قبل التصرُّف، إذا جاز التعبير.

ميلان نحو اليسار

ميلان نحو اليسار

لديك شخصية متحفِّظة، لكنَّك لست خجولًا. أنت ببساطة تستمتعُ بوقتك عندما تكون بمُفردك أكثر ممّا تكون مع الناس، وتفضِّل العمل مع الأشياء أو العمليات الإبداعِية أكثر من الناس.

اقرأ أيضا:

ترتبط سِمات الشخصية بأمراض معينة.. إليك 10 حقائق مذهلة عن الشخصية

الضغط

الضَّغط الثقيل

الضَّغط الثقيل

لديك روحٌ قوية، عنيد، ولديك ردود فعل قوية تجاه القضايا التي تقتربُ من قلبك. مشاعرُك عميقة، لكنَّك لا تقول دائمًا ما يدُور في ذهنك.

أنت تهتمُّ بالآخرين بعُمق، حتى الغُرباء، وسوف تتدخل بكلِّ سرُور لمُساعدتهم في وضعٍ حتى وإن كان خطيرًا، دون التفكير حتى في حياتك الخاصَّة أولاً.

الضَّغط الخفيف

الضَّغط الخفيف

أنت لا تدع ضغوط الحياة الصَّغيرة تسحبُك أسفل. تمضي مع التيار، ولا تُرهقُك تفاهاتُ الحياة. تشعُر بمشاعرك، لكن لا تدعها تحكُمك. أنت تقبل وتحتضِن كلّ تجربة دون مقاومتِها. أنت تتقبل الحياة على ما تمنحُك إياه، ولا تشكُّ في ما يحدث.

لديك إجهادٌ منخفِض في الحياة، ولا تستثمر كثيراً في الأشياء سواءً عقليًا أو عاطفيًا.

تباعد الأسطر

التباعد القليل

التباعد القليل

لديك الكثير الأمور، وليس ما يكفي من الوقت للتعامل مع كلِّ ما يظهر. لا تُدير وقتك جيدًا، وغالبًا ما تقوم بجدولة ذلك كثيرًا في يومٍ واحد بحيث يتم إجهادُك. 

التباعُد المنتظَم

التباعُد المنتظَم

عكس السّابق، لديك مهارات إدارة وقت عظِيمة. تصلُ قبل أن يتم تنظيم الحدث وإعداده. يمكنك فقط تحديد ما يمكنك إدارته بشكلٍ مريحٍ ليوم واحد، والسؤال قبل ذلك في مكان ما.

اقرأ أيضا:

22 طريقة في لغة الجسد ستجعلك محبوبا على الفور!

المصدر