قائمة الـ25 من الأطعمة التي تجعل عمر النساء يبدو أصغر

لا أحد يبقَى شابًّا إلى الأبد، لكن تناول الأنواع الصَّحيحة من الطَّعام سيبطِئ عملية الشَّيخوخة! نعم هذا صحيح. هناك بعضُ الأطعمة التي تجعلُ النِّساء يبدنّ أصغر سنًّا.

25 من الأطعمة التي تجعل عمر النساء يبدو أصغر



الجميع يبحثُ عن حبَّة سحرية واحدة ستُساعد في إبطاء عمليةِ التقدُّم في السن. نحن نشتري الكريمات باهظة الثَّمن، ونفعل كلّ ما بوسعِنا لنبقى شبابًا، لكن مُعظمنا لا يُدرك أنَّ هناك أطعمة تجعل النساء يبدنّ أصغر سنًّا.

لذلك، إذا كنت تبحثُ عن معجزةٍ مضادَّة للشَّيخوخة، فلن تجدها في الكريمات أو الحبوب، ستجدها في هذه الأطعمة.

إليك هنا 25 من الأطعمة التي تجعل عمر النِّساء يبدو أصغر:

1- اللَّوز

من بين المكسّرات الأكثر إستهلاكًا، يحتوي اللَّوز على أعلى نِسبة من البروتين. كما أنَّه غنيّ بالنُّحاس والبيوتين وفيتامين E، الذي يُحافظ على شَعرك وأظافرك وبشرتك بعيداً من أن تبدو كبيرًا في العمر.

2- التُّفاح

يحتوِي التفاح المتوسّط الحجم على 17 بالمائة من احتياجاتِ الألياف اليومية التي يحتاجُها جِسمك. يحتوِي التفاح أيضًا على مركَّبٍ يسمَّى كيرسيتين يعمل ضد الالتهاب أو ألم الجِسم الذي يجعلُك تشعر بالضُّعف والشّيخوخة.

3- التُّوت

أضف العِنب البرِّي إلى وجبة الإفطار أو إلى وجبةٍ خفيفة لمُساعدتك على تقليلِ خطر مرض الزهايمر. هذه الفاكهة تحمي الخلايا العصبية الخاصَّة بك من البروتينات التي تتجمَّع معاً في خلايا دماغك.

4- الجزر

على الأقلّ نصف كوب من الجزر يومياً يمكن أن يزيد من حماية الجسم ضد الالتهاب الذي يسبِّب التهاب المفاصل. ليس عليك أن تقوم بطهيِ الجَزر. يمكنُك أكله طازجاً.

5- جبنة تشيدر

إذا كنت قلقًا بشأنِ الحفاظ على ابتسامةٍ حلوة مع تقدُّمك في العمر، فقد يساعد تناول الوجبات الخفيفة مع الجُبن. يبدو أنَّ جبنة الشيدر تحافظ على مستوياتِ الحُموضة في الفم. ونتيجةً لذلك، يتمُّ منع تغيير اللَّون والتجويف على الأسنان، وفقاً لدراسة في طبِّ الأسنان العام.

6- الكرز

تنشأُ معظم الأمراض المُرتبطة بالعمر من الالتهابات، ولكن يمكن للكَرز أن يوفِّر الرَّاحة ويقلِّل من آلام الجسم. يحتوي الكرز أيضًا على الأنثوسيانين، الذي يمنعُ الإنزيمات التي تسبِّب الالتهاب.

7- الشوكولاته الداكنة

الشُّوكولاتة الداكنة لديها الكثير من فوائد مكافحة الشَّيخوخة، ولكن يجب أن تتأكَّد من تناول النَّوع الذي يحتوي على 70٪ كاكاو للحصُول على أفضلِ النتائج. كما أنَّه يحفِّز هرمون السيروتونين، الذي يجعلك تشعُر بالشَّباب، بالسّعادة والإيجابية، وفقاً لدراسة جامعة كاليفورنيا في بيركلي.

اقرأ أيضا:

تريد أن تعيش حياة جميلة؟ إفعل هذه الـ5 أشياء البسيطة كل يوم

8- البيض

إذا كنت تبحث عن أطعمةٍ مُمتازة تجعل عمر المرأة يبدو أصغر، فإنَّ أفضل رهانٍ هو البيض! وبغضِّ النظر عن محتواه العالي من البرُوتين، فإنَّ البيض مصدرٌ رائع للبيوتين، ممَّا يحافظ على هشاشةِ الأظافر مع تقدُّمك في السن. البيض أيضا يقُوم ببناءِ قوة العظام.

9- الزّنباع أو الليمون الهندي 

مثل البرتقال، يحتوي الليمون الهندي على كمياتٍ من فيتامين C التي تُساعد على حماية البشرة من الشَّيخوخة المبكِّرة.

10- الشَّاي الأخضر

هل تتساءل لماذا العجائز اليابانيات لديهنّ عمر أطول؟ على ما يبدو، انَّهم يتمتَّعون بشرب الشَّاي الأخضر كثيرًا. يحتوي هذا المشرُوب على كمياتٍ كبيرة من مادة البوليفينول التي يمكن أن تحجب تراكم الكوليسترول في الشرايين، وبالتالي منع تطوُّر أمراض الأوعية الدَّموية. الشاي الأخضر يحارِب الالتهاب ويحسِّن مرونة الجلد ويحدُّ من نموِّ التجاعيد.

11- الكرنب

الكِلى هي من بين الأطعمة التي تجعلُ عمر النساء يبدو أصغر. يمكن أن يساعد محتواه من فيتامين K في إبطاء التراجع المعرفي لدى النساء المسنَّات، وفقًا لدراسة أجراها خبراء في المركز الطبي لجامعة روش. 

12- العدس

العدس غني بفيتامين B9، والذي يحتاجُه الجسم لمنع الشَّعر من أن يتحوّل إلى اللَّون الرمادي. 

13- الحليب

تحتاج إلى الكثير من الكالسيوم وفيتامين D للعظام والأسنان القوية. حسناً، الحليب هو بالتأكيد واحدٌ من أغنَى مصادر هذه العناصر الغِذائية. لتفادِي هشاشة العظام وهشاشة العظام، وهي حالة شائِعة تصيب النِّساء، اشرب ما لا يقلُّ عن ثلاثة أكوابٍ من الحليب في اليوم.

14- البرتقال

البُرتقال غني بفيتامين (C) وبيتا كاروتين، والتي لها خصائص مضادة للشَّيخُوخة. يُساعد البرتقال أيضًا في أكسدة الكولسترول السيئ الذي قد يسبِّب انسدادًا في الشرايين، لذا فهو مفيدٌ للقلب أيضًا.

15- المحار

المحار غنيٌ بالزَّنك وفيتامين A، وهما عنصران أساسيان لصحَّة العين. النِّظام الغذائي الغني بالزَّنك يمكن أن يمنع التنكس البقعي عند كبار السِّن، وفقاً للخبراء في المعهد الوطني للعيون.

16- سمك السالمون

سمك السلمون غني بالأوميغا 3 الذي سيزيد من نسبة الكولسترول الجيِّد في جسمك. كما أنه يقلِّل من الجلطات الدموية في الشَّرايين وبالتالي يقلِّل من مخاطِر الإصابة بنوبةٍ قلبية، وفقاً لدراسة في مجلة Lipids.

اقرأ أيضا:

14 حقيقة لا تصدق عن تناول الفواكه والخضروات ربما لا تعرفها !

17- السردين

بناء العظام أمرٌ بالغ الأهمية لعمر المرأة. إنَّ تناول السَّردين بانتظام سيُبقي العظام أقوى لأن هذا الغذاء غني بفيتامين D والكالسيوم.

18- فِطر شيتاكي

قلقٌ حول الشَّيب المبكر في شعرك؟ هل يمكن أن لديك نُقصٌ في النُّحاس. ولكن إذا كنت تأكل كوبًا من مشروم الفطر الشيتاكي يوميًا، يمكنُك عكس عملية الشيخوخة هذه.

19- السَّبانخ

السبانخ، واحدٌ من الأغذية المُمتازة، فهو يحوي كمياتٍ كبيرة من الفولات وأوميغا 3. يمكن لفنجانٍ من السَّبانخ الطَّازجة أو نِصف كوب من السبانخ المطبوخة أن يفعل العجائب لجِسمك ضد الأمراض المُرتبطة بالعمر.

20- الفراولة

مثل غيرها من الفواكِه الحمراء والدَّاكنة، تحتوي الفراولة على مادة البوليفينول، لذلك هي طعامٌ رائعٌ مضاد للشَّيخوخة للاستمتاع بوجبةِ الإفطار أو الحلويات.

21- البطاطا الحلوة

أعِد البَريق إلى بَشرَتك والحفاظ على مظهرك الشَّبابي عن طريقِ تناوُل البطاطِس الحلوة يوميًا. هذا الطَّعام يحتوي على كمياتٍ من الكارُوتينات. إذا كنت تأكُل على الأقلّ نصف البَطاطِس الحلوة متوسِّطة الحجم أو المخبوزة، فإنَّك تحصل على 200 بالمائة على الأقل من البدل اليومي للكارُوتينويدات التي يحتاجُها جسمك.

22- الطَّماطم

يمكن للطَّماطم، التي تُعتبر عنصرًا أساسيًا في النِّظام الغذائي، أن تعزِّز مظهر بشرتك لأنَّها مادة مُضادة للأكسدة وغنية بالكاروتينات أيضًا.

23- الجوز

الجوز ليس فقط لذيذًا، فهو معبأ أيضًا بمضاداتِ الأكسدة والأوميغا 3 التي تمنعُ تطوُّر مرض القلب. من النَّاحية المثالية، يمكن أن يقلذِل تناوُل كميةٍ قليلة من الجوز يوميا من مخاطر النوبات القلبية بنسبة 40 في المائة، وفقا لدراسة وجدت في BMC Medicine.

24- كلُّ الحبوب

استبدِل الأطعِمة التي تستخدمُ الحبوب المكرَّرة كمكوِّنات، مثل الخبز الأبيض أو المعكرونة. بدلاً من ذلك، اذهب للأطعمة التي تستخدم الحبوب الكاملة. يمكن أن تتسبب الحبوب المكرَّرة في زيادة مستويات السُّكر، وهو أمرٌ غير مناسبٍ لصحَّتك بشكلٍ عام.

25- الزَّبادي

كوبٌ من الزبادي العادي يحتوي على كلِّ الكالسيوم الذي يحتاجه جِسمك لليوم. الزبادي هو أيضاً بروبيوتيك، والذي يوازن صحَّة أمعائك ويحمي جسمك ضد السَّرطان.

26- أفكارٌ أخيرة

لا يكفي التفكير الإيجابي بحدِّ ذاته لأنَّ النساء في عمر معيَّن يجب أن يعتنينَ بنظامٍ غذائي أكثر صحَّة لإدارة أفضل (أو منع) تطوُّر المشاكل الصحيَّة. حافِظي على هذه الأطعمة التي تجعل عمر المرأة يبدو اصغر في قائمتك الأسبوعية من أجل الاستمتاع بحياةٍ أطول مع العائلة والأصدقاء.

اقرأ أيضا:

مترجم: 7 أسباب تشرح لماذا تحتاج إلى المزيد من العناق (مثبتة علميا)

المصدر