3 طرق لتحويل تجاربك السلبية إلى إيجابية !

هل تشعُر أنّك تُكافح مع التّجارب السّلبية التي حدثَت لك حتّى هذه النّقطة من حياتك؟ ربَّما تمّ طردُك من عملك، فشلتَ في تحقِيق هدفٍ مهمّ أو ربما أنت تقاتل شيئاً في حياتك الشّخصية من الصَّعب السيطرة عليه.

تحويل تجاربك السلبية

مهما كانت هذه التّجربة سلبية بالنسبة لك، هناك أملٌ خارج الوضع الحالي لعقلِك. إذا كان هناك شيءٌ واحد يعيقُ باستمرار أصحاب الأعمال الطَّموحين والرياضيين أو أيّ شخص يملك هدفاً، هو عدم القدرة على تحويلِ التّجارب السّلبية إلى إِيجابية.

هذا النّوع من التحوُّل هو شرطٌ أساسي إذا كنت تطمح لتَحقيق كمياتٍ غير محدودة من النّجاح. وإليك هنا ثلاثُ طرق ستخلُق فرقاً هائلاً في حياتك الشّخصية والمهنية عندما يتعلَّق الأمر بتحويل السّلبية إلى إيجابية.

1- قيِّم التّجارب السِّلبية.

قيِّم التّجارب السِّلبية

أوّّل خطأ يقعُ فيه مُعظم النّاس عند عرض تجاربهم السّلبية هو أنها يُهملون قيمتها. انّهم يفكِّرون في كلِّ شيءٍ سلبي حدث حتى هذه النُّقطة في حياتهم كشيءٍ لم يكن من المفترض أن يحدُث. هذا خطأ كبير، عظيم. والسّبب هو لأنّ هذا لا يضعُك فقط في مزاجٍ سيئ على الفور مع نظرة سِلبية، لكنّه يمنعك من النُّمو من خلال التجربة.

هناك نوعان من النّاس: أولئك الذين ينمُون وأولئك الذين يمرُّون بالسلبيات في حياتهم فقط. من أجل النُّمو من خلال كلِّ شيء، فإنَّه من الضَّروري أن تُقيِّم كلَّ التجارب السِّلبية التي تحدث وتفهم أنّها فُرصة للحصُول على الأفضل.

2- لا تُسرع في الحُكم.

 تجاربك السلبية

هذا واحدٌ من بلدي دونفالز الشَّخصية عندما يتعلَّق الأمر بتحويل السِّلبية إلى إِيجابية. عندما تحدث تجربة سلبية، واحدة من الأشياء الأولى التي تميلُ إلى أن تحدث هو أنّ عقلك يبدأ على الفور بخلق السيناريو الذي يختلف تمامًا عن ما حدث حقًّا.

إنّه يعملُ على وضعِ تطوُّر إيجابي لكلِّ ما تواجهه - إنّه لا يحدث فقط من لا مَكان. والقرارات التي تسرع في اتّخاذها في مواجهة تجرِبة سِلبية عادةً لا تنتهي بشكلٍ جيّد.

في المرّة القادمة التي تواجه فيها تجربة سِلبية، لا تُسرع في الحُكم. ابدأ بالبحث عن الرِّسالة التي تقع ضِمن تلك التّجربة السِّلبية، حيث أنّ كلّ تجربة سلبية في حياتنا تحمِل بذور درسِ للنمو.

3- تحمَّل المسؤولية الكاملة عن حياتك.

 تحمَّل المسؤولية

إنّه يُحزنني حقاًّ عندما أرى أنَّ شخصًا ما قد سمح لظُروفه الخارجية بتعريفه. لا يجب أن يكون الأمرُ بهذه الطريقة. وبصفتنا أفرادًا، بصرفِ النّظر عن مقدار ما نملك، فإنّنا نحدِّد مصائِرنا في نهاية المطاف

هذا هو السّبب في أنك سوف ترى الرجال والنساء الذين نشؤوا فقراء يخلُقون ثروة غير عادية والنّجاح لأنفسهم.

بغضِّ النّظر عن مدى صُعوبة حياتك، لديك الفُرصة الآن لتغيير اتّجاهك وخلق حياةِ أحلامِك. كلُّ شيء يبدأ بتحمُّل المسؤولية الكاملة عن مكانِ وجودك وكلِّ ما حدث حتى هذه النقطة.