5 كتب تحفيزية تستحق فعلا قراءتها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... ربما تكون من هؤلاء الذين ضاقوا ذرعا بكتب التنمية البشرية، وما يحتويه بعضها من عبارات منمقة، ونصائح لا تقبل أبدا التطبيق على أرض الواقع، ولكن يوجد في هذا المجال ما يستحق فعلا قراءتك، فالنصيحة بشكل واقعي ومنطقي يناسب ظروفك، من شأنها أن تصنع الكثير.

5 كتب تحفيزية تستحق فعلا قراءتها

وإليك 5 كتب تحفيزية من شأنها أن تحدث تغييرا في تفكيرك و تحسين حياتك إذا أردت أنت ذلك و غيرت ما في نفسك " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "

1- يمكنك أن تفوز - شيف كيرا-

يمكنك أن تفوز

يقول شيف كيرا: " إن الناجحين لا يفعلون أشياء مختلفة، بل يفعلون الأشياء بطريقة مختلفة."

سيساعد هذا الكتاب على التحلى بالثقه بالنفس عن طريق إجادة الخطوات السبع وصولا الى التفكير الايجابى.. تحقيق النجاح بتحويل نقاط الضعف الى نقاط القوه كسب مصداقية الأخرين لأنك تقوم بالصواب ، وتولي المسئولية بواسطه التحكم فى الأشياء بدلا من أن تتحكم فيك.

قراءة الكتاب : هنـــا

2- من حرك قطعة الجبن الخاصة بي ؟ -سبنسر جونسون -

من حرك قطعة الجبن الخاصة بي ؟


فكرة الكتاب ملخصة في مقدمته :

من الذي حرك قطعة الجبن الخاصه بي ؟ هي حكايه رمزيه ذات مغزى اخلاقي تكشف اعمق الحقائق حول التغيير ، انها قصه مسليه  تنويريه تدور حول اربعه اشخاص يعيشون في متاهة ويبحثون عن قطع الجبن التي تمدهم بالغذاء وبالسعاده أيضاً .
اثنان منهم فأران يطلق عليهما سنيف و سكوري والاثنان الآخران قزمان في حجم الفئران ولكنهما يتصرفان كالبشر ويدعيان هيم و هاو .

والجبن ماهو الا استعاره مجازيه عما تريد أن تحققه في حياتك سواء أكان وظيفه مرموقه أو علاقه حب أو مركز أو صحه جيده أو سلام العقل و الروح و المتاهه هي مجاز عن المكان الذي تبحث فيه عما تريد كالمؤسسة التي تعمل بها أو العائله أو المجتمع الذي تعيش فيه

تحميل الكتاب : 1 2

3- تأثير الفراشة - ندي أندروز -


إن أمورا بسيطة قد تقوم أنت بفعلها تؤثر بشكل كبير في حياتك أو في المجتمع من حولك إن لم يكن اليوم فربما غدا.اليك كتاب صغير الحجم للكاتب آندي آندروز لمحبي القراءات السريعة.

قراءة الكتاب : هنــــا   (ملاظة : النسخة غير مترجمة )

4- أغنى رجل في بابل - جورج كلاسون -



كثيرا ما نسمع لا ثراء إلا بورث او نصب واحتيال أو بيع منتجات محرمة .. والحق أن أولئك يتهمون جزافاً ثلاثة أرباع الأثرياء الموجودين في العالم .. كون الكثير منهم وصل للثراء بجد وعمل واجتهاد .. وليس بتجارة محرمة أو ورث ..

وغالب من يرث ورثاً وهو لا يعرف كيف يتصرف فيه .. يفقده بأسرع مما يتصور .. كون المال مثل أي كائن في الحياة .. إن لم تعرف طريقة للتعامل معه فستفقده بلا شك ..

نحن منذ الصغر .. يعلموننا كيف نجني المال .. لكنهم لم يعلمونا كيف نتصرف مع المال 

أما كتاب أغنى رجل في بابل .. فإني أنصح به .. لطيف ورائع ويؤصل لأشياء جميلة في النفس ..

تحميل الكتاب : هنـــا

5- مت فارغا - تود هنري -

مت فارغا

يقول مؤلف الكتاب تود هنري:" لا تذهب إلى قبرك وأنت تحمل في داخلك أفضل ما لديك، اختر دائما أن تموت فارغا."

هذه الفكرة هي المحور الذي يدور حوله هذا الكتاب، إذ يرى الكاتب أن هناك كثر ممن غادروا هذه الدنيا ولم يستثمروا شيئا من قدراتهم أو مواهبهم في مساعدة أنفسهم أو من حولهم.

لذا ستجد في الكتاب حث عظيم على العطاء واستثمار طاقاتك، من خلال تقديم مجموعة مميزة من الأفكار العملية، تساعدك على أن تفرغ يوميا ما في جعبتك من طاقات ومعلومات مفيدة لك ولمن حولك.


لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك