مسابقة توظيف الأساتذة 2016 ، ابتداء من 17 مارس

رواد عالم تعلم ، السلام عليكم ورحمة الله ، أقدمت وزارة التربية الوطنية الجزائرية ، على إجراء جديد خاص بمسابقة التوظيف لهذه السنة، يتمثل في منح المترشحين شهرا كاملا لإيداع الملفات الخاصة بالترشح، بعدما كانت الفترة منحصرة بين 15 و20 يوما فقط.

مسابقة توظيف الأساتذة  2016

 و أفاد مسؤول بوزارة التربية الوطنية، في حديثه إلى النهار، أن الوزارة قررت تمديد فترة إيداع الملفات لتصبح شهرا كاملا، وهذا بعد ما كانت مقتصرة في 15 يوما فقط.

عدد المناصب بين 17000 و 19000 منصب  

وقالت وزيرة التربية نورية بن غبريط ،  أنه لحد الساعة لم يتم ضبط العدد الحقيقي للمناصب المالية الجديدة لتوظيف الأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاثة بعنوان 2016، غير أنها ستكون في حدود 17 و19 ألف على المستوى الوطني، مؤكدة بأن تصحيح أوراق المترشحين، على اعتبار أن المسابقات ستبرمج على أساس الاختبار، لن تستغرق وقتا طويلا، وبالتالي فالعملية ستأخذ شهرا على أقصى تقدير.

 ليتم مباشرة الإعلان عن النتائج، ليتم الشروع فيما بعد التحضير للامتحانات الرسمية الثلاثة، شهادة نهاية المرحلة الابتدائية، شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا، نظرا لأن المراكز التي يتم تسخيرها في مسابقات التوظيف هي نفسها التي يتم تسخيرها فيما بعد للامتحانات المدرسية . 


ماهو ملف الترشح لمسابقة الأساتذة 2016 

مع اقتراب موعد انطلاق فترة ايداع ملفات مسابقة الأساتذة 2016 و التي ستكون ان شاء الله مع نهاية شهر فيفري او بداية مارس يتساءل العديد من الراغبين في للترشح للمسابقة عن مكونات الملف , لذا سنحاول تقديم الوثائق المطلوبة في مسابقات توظيف الأساتذة استنادا على ملفات الدورات السابقة .

- طلب خطي
- نسخة (1) من بطاقة التعريف الوطنية
- نسخة من المؤهل او الشهادة المطلوبة مرفقة بكشف النقاط المتعلقة بجميع سنوات المسار الدراسي أو التكويني
- استمارة معلومات يتم استخراجها من موقع الوظيفة العمومية .


هذا الملف الأولي و يتم تقديم ملف آخر عند النجاح في مسابقة الاساتذة .

ملف الترشح لمسابقة الأساتذة 2016


لا تنس مشاركة الموضوع مع زملائك لتعم الفائدة