في 10 خطوات ، كيف أكون شخصية جذابة و محبوبة لدى الآخرين ؟

رواد عالم تعلم ، السلام عليكم ورحمة الله ، يتسائل الكثير منا دائما ، كيف اجعل الآخرين يحبون أن يتواصلوا معي ؟  وكيف أكون شخصية محبوبة لدى الآخرين ؟ ولماذا نجح الكثير من الأشخاص بأن يكونوا مثل المغناطيس في جذبهم للغير بينما فشل العدد الكبير في ذلك ؟ 

كيف أكون شخصية محبوبة لدى الآخرين ؟

المهم دعني أصحبك في رحلة نحو تهيئة نفسك في أي مكان كنت وعلى أي حال تعيشها ومهما كان مستواك الفكري أو الثقافي ، فقط أريد منك أن تتأمل معي خطوات لكسب قلوب الناس وستصل باذن الله الى أن تكون شخصية مؤثرة وكذلك ايجابية في هذه الحياة 

وستكون لك بصمة على جدار الحياة وستضيف للحياة معنى جديد ونفسا متجددا فكن معي في هذه الرحلة وأرجو لك ولي التوفيق والنجاح في الدارين : 


 1- كن خلوقا تنل ذكرا جميلا 

 فبأخلاقك تكون  قادر على أن تكون شبكة واسعة من العلاقات الإجتماعيه , و بكلماتك المهذبة وآدابك السمحه تكسب من حولك , إجعل قدوتك الرسول الكريم فالأخلاق هي التي تجذب الآخرين إليك فتكون حقا الشخصية المغناطيسية الحقيقية,  تعايش  مع تطبيق حديث الرسول  وليس حفظ كلماته .

 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  ( إنكم لن تسعو الناس بأموالكم , فليسعهم منكم بسط الوجه وحسن الخلق ) .

 2- أظهر إهتمامك بالآخرين 

 إظهار إهتمامك  بالأخرين واحد من المفاتيح ، إن لم يكن الأهم ، لبناء علاقات ناجحة هو قدرتك على إظهار الاهتمام الصادق على حد سواء في الشخص والأشياء التي تهم هذا الشخص، معربا عن اهتمامك الحقيقي في صفات هذا الشخص وخلفيته، وهواياته ، ووظيفته ،  أو أي شيء آخر وثيق الصلة بهذا الشخص ، وسوف تعطيه هدية الشعور بأهميته ، وقيمته عندك.

هذه المشاعر و الإهتمام الصادق الذى تبديه سيشكل طاقه تجذب محبه الآخرين نحوك مثل قوه مغناطيسيه جاذبه .

3-التفاؤل والحماس

التفاؤل من الصفات الرئيسية لأي شخصية ناجحة، فالتفاؤل يزرع الأمل ،ويعمق الثقة بالنفس ، ويحفز على النشاط والعمل ، وهذه كلها عناصرلا غنى عنها لتحقيق النجاح . 

ويعتبر التفاؤل تعبيراً صادقاً عن الرؤية الإيجابية للحياة، فالمتفائل ينظر للحياة بأمل، وإيجابية، للحاضر والمستقبل ،وأيضاً للماضي حيث الدروس والعبرإن التفاؤل يعني الأمل ، يعني الإيجابية ، يعني الاتزان، يعني التعقل و يعني كل مافي قائمة الخير من ألفاظ تنطق بمفهوم التفاؤل .

التفاؤل

4- تواضع لكل الناس 

تواضع تكن كالنجم لاح لناظر على صفحات الماء وهو رفيع ولا تكن كالدخان يعلو بنفسه على طبقات الجو وهو وضيع.

فالمتواضع يحوز على حب الآخرين له وعلى تقدير واحترام الجميع. لأن من يحترم الآخرين يحترمونه، ومن يقدر الآخرين يقدرونه

5-لا تغضب أبدا 

إذا تمالكت أعصابك في لحظة غضب واحدة ، ستوفر على نفسك أياماً من الحزن والندم. وأعلم أن كل دقيقة غضب تضيع منك 60 ثانية سعادة.

6- الإبتسامة

لابتسامة الحقيقية  هى التي تأتي من أعماق نفسك تلك الابتسامة التي تجلب الربح الجزيل في الدنيا والأخرة, فهي مفتاح لكل القلوب.. وحتى القلوب شديدة الإقفال ، فإذا رأيت شخصا عبوسا متهجما تعبر قسمات وجهه عن هموم فما عليك إلا أن تبتسم في وجهه وسترى أنه يبتسم بدوره بدون إرادة منه !! وقد يصبح صديقا مخلصا لك.

 اجعل البسمة إحدى صفاتك الشخصية فالبسمة الجميلة تزيد الوجه جمالا وإشراقا وتؤثر تأثيرا فعليا في القلوب وتشيع البهجة والمرح .

 الإبتسامة

7-لا تنسى تقديم الهدايا

 يجب ألا تكون الهدية  عبارة عن رشوة, كما ينبغى  اختيار الوقت المناسب ، لا سيما في المناسبات المفرحة : كالزواج والانتقال الى مسكن جديد والرجوع من السفر .

و أن تقدم الهدية بنفس طيبة ووجه طلق، فلا قيمة للهدية إن رافقها وجه عبوس ونفس خبيثة ولسان بذيء .

8-إهتم بشكلك ومظهرك

من يكون ذا ذوق فني يعني أن يمتلك القدرة على التمتع بنعمة الجمال والذوق التي وهبها الله للإنسان وتتطبع عليها فالله يريد أن يرى آثار نعمته على عبده ومن نعمة الجمال والذوق. 

ويظهر هذا في الملبس مبدئيا ولكن يجب أن تتوافر فيه عدة أشياء :

1-التزم بالضوابط الشرعية في اللباس.
2- احرص على القبول الاجتماعي في اللباس.
3- احرص على نظافة اللباس.
4- لا تبالغ كثيرا في أناقتك.
5- راع المكان والزمان في لباسك.

إهتم بشكلك

9-أتقن فن الكلام

قال رسول الله صلى الله وعليه وسلم (من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت) فالكلام فن لا تكثر منه فيما لا يفيد ولا تقلل منه فيما لا ينفع .


10- أتقن فن الإستماع والإصغاء

إذا أردت أن تكون متحدثا لبقا فكن مستمعا بارعا ولا تقاطع من تحاور،بل شجعه على الحديث كي يقابلك بالمثل وأنصت إلية كما تحب أن ينصت إليك. لقد خلق الله لك لسانا واحدا وأذنين كي نسمع ضعف ما نتكلم .


لا تنس مشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة