برنامج مكافئات بحثية أمنية جديد من Google Drive في 2016



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... أعلنت خدمة التخزين السحابي جوجل درايف Google Drive التابعة لشركة جوجل عن إطلاقها برنامج مكافئات بحثية جديد، الأمر الذي من شأنه تشجيع الباحثين الأمنيين الlkمستقلين للعمل على تحسين أمن بيانات جوجل.

Google Drive

وأشار كيفن نيلسون مدير منتج Google Drive في تدوينة "حفظ الملفات بشكل آمن ضمن Google Drive هو أمر هام جداً بالنسبة إلينا، ولهذا السبب تستخدم خدمة Google Drive مراكز بيانات مبنية خصيصاً لضمان آمانة عالية لتخزين الصور والفيديو والملفات والمستندات".

kevin nelson google drive

kevin nelson 

وأضاف كيفن "مراكز البيانات لدينا ليست فقط مباني وأسوار وكاميرات مراقبة تبقي الأمور آمنة، بل تعتمد على أشخاص، على مهندسي برمجيات وأكثر من 500 خبير أمني يعملون لدى جوجل جنباً إلى جنب مع الباحثين المستقلين الذين يعيشون ويتنفسون أمن البيانات".

وأكمل كيفن "يعتبر برنامج المكافئات البحثية طريقة يساهم بها الباحثين الأمنيين المستقلين لحماية بيانات جوجل، ونحن ممتنون لما يبذلوه من جهود للحفاظ على Google Drive آمن، ولهذا نعلن عن إطلاق برنامج مكافئات العام المقبل، وسنقوم بتكريس مبلغ مليون دولار لتمويل المزيد من مكافئات البحوث الأمنية المستقلة".


وتابع كيفن كلامه "سوف تستمر جوجل في تقديم ما يصل إلى 20 ألف دولار إلى أي شخص يمكنه إيجاد وتقديم تقرير مفصل عن أي مشكلة تأهيل، إن النتيجة النهائية لهذه الجهود المبذولة تسمح بتحسين الأمور مع مرور الوقت".

وصرح كيفن "سيقوم الكثير منكم في عطلة هذا الموسم بشراء أو إهداء أجهزة حاسب جديدة أو هواتف أو حواسيب لوحية، وربما تقومون بالتعامل مع عملية نقل ملفات هامة من أجهزة قديمة إلى أخرى جديدة، ويمكن لجوجل درايف المتوفرة على أجهزة الحواسيب من ويندوز وماك وهواتف وحواسيب لوحية من أندرويد وiOS مساعدتكم على نقل ملفاتكم الخاصة بسهولة، والاحتفاظ بها جميعاً بشكل أمن".

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك