كيف تزيل الخوف من حياتك و هل الأشخاص الشجعان ليسوا بلا خوف

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، مرحبا بكم رواد عالم تعلم ، هنالك سؤال غالبا ما يطرح علينا : كيف تزيل الخوف من حياتك ؟ أتعلم ، لا أعتقد انك تستطيع فعل ذلك ابدا ، أعتقد بأنك تصبح شجاعا ، الأشخاص الشجعان ليسوا بلا خوف ، بل هم الأشخاص الذين يواجهون الأشياء التي يخافونها ، ليس هنالك شجاعة من دون خوف .

كلما حاولت فعل شيء لم تفعله من قبل ، سوف يأتي الخوف إلى طريقك ،  بعض الناس يخافون من الطيران ، الناس يخافون من أشياء مختلفة ، والتي يمكن أن تجعلهم غير مرتاحين تماما إذا لم يتغلبوا على هذا الخوف .

إذا كنا خائفين من شيء ما ، هذا لاننا لا نتفهمه ، الخوف يسببه الجهل بالمجهول ، ولكن عندما تتفهمه فإن الخوف  يغادرك ،إذا كنت تخاف من الطيران فإذهب وادرس مبادئ الطيران ، أنظر كيف يحيط الهواء بالأجنحة ، وكيف يحمل الطائرة الى الأعلى .

لا تسمح للخوف بأن يتحكم في حياتك ، إرفضه تماما ، شخص ما قال :إذا طرق الخوف الباب افتحه بجرأة ، فسوف تجد انه لا أحد عند الباب ، أنت تتخلص من الخوف عبر الفعل الذكي ، واجه الشيء الذي تخافه ، وسوف يغادرك الخوف .

 أنا لا أسمح للخوف أن يتحكم في حياتي ، ليس حتى لخمس دقائق ، لقد إعتدت أن أسمح للخوف أن يتحكم بي طوال الوقت ، فالخوف يسببه المجهول ، إذا كان هنالك شيء تخافه إذهب لدراسته ، تفهمه ، وتحدث إلى شخص محترف في المجال ، لكن لا تسمح للخوف بأن يتحكم في حياتك بعد الآن .

فكر في الأشخاص الذين يخافون من بناء عملهم الخاص ، والذين يخافون من الذهاب الى المكان الذي يودون الذهاب إليه ، والذين يخافون أن يطلبوا من الناس شيئا ما ، بهذا يجعلون حياتهم تتقلص .

إعلم أننا في هذه الدنيا لفترة قصيرة فقط ، إجعلها وقتا جيدا ، وتخلص من الخوف ، واجهه 


إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك