16 شيئا يجب أن تنجزه قبل بلوغك سن الـ30

في الحقيقة "لم يفت الأوان" على أيِّ شخص، للسّفر إلى بلدٍ أجنبي، بدءِ مهنة جديدة أو تعلُّم مهارة جديدة. ولكن، دعونا نكون صادقين، هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن تنجزها قبل أن تبلغ الـ30. لماذا؟ لأنّه لديك الطاقة والوقت والحرية للقيام بذلك.

16 شيئا يجب أن تنجزه قبل بلوغك سن الـ30

1- أُدرُس في الكليّة.

الكليّة

توفِّر الكلية خبرات لا تقدَّر بثمن مثل لقاء أصدقاء جدد، والخروج من منطقة الراحة الخاصّة بك، ومهارات التعلُّم التي من شأنِها أن تساعدك على إيجاد وظيفة حُلوة. فإن معظم التوظيف يتطلّب هذا. كما أنّ التخرج أيضا يُعطيك الحق على حساب أشخاصٍ آخرين للتقدُّم بطلب الحصول على وظيفة.

2- شارك في "ماراثون"

ماراثون

يقول مورت نيس، المدير العام لـ"ميدفد رنينغ" و "أوفيسيال أوتفيترز": "إن المُشاركة في الماراثون هو أحد تلك المعالم الملحمية". عند القيام بذلك، يمكنك تعيين الأهداف، ودفع نفسك، وبناء الثقة، واستكشاف أماكن جديدة، والتعرف على أشخاصٍ جدد.

ومن الجميل أيضاص لبقية حياتك أن تستطِيع أن تقول أنّك ركضت في ماراثون.

3- ابدء روتيناً لمُمارسة التمارين.

كلما عجّلت في بدء ممارسة التمارين، كلما كان لديك فرصة أفضل في الحفاظ على روتين معيّن لبقية حياتك. يجب أن تذهب دون أن نذكِّرك بالفوائد: التحكُّم في وزنك، المزاج، التقليل من الإجهاد ويمنع العديد من الظروف الصحية السلبية والأمراض.

4- ابدء في الإدخار.

الإدخار

قد يبدو من السّابق لأوانه التفكير في تقاعدك. ومع ذلك، كلما عجّلت في الادخار، كلّما امتلكت المزيد من المال عندما يحين الوقت للاستمتاع بسنواتك الذهبية.

5- أعثُر على وظيفة أحلامك.

هناك شيءٌ يمكن أن يقال عن العمل في وظائف مختلفة لأنها يمكن أن تعلّمك مجموعة متنوِّعة من المهارات. ولكن، هل تريد عمل كلّ ذلك التغيير لـ 20 أو 30 عاما القادمة؟ أعثُر على وظيفة أحلامك وتأكّد من أنّك تفعل كلّ ما في وسعك للحصُول عليها.

6- اكتب قصة.

اكتب قصة

كتابة شيء مثل قصة خيالية يمكن أن يعزِّز إبداعك ويُساعدك على تطوير مهارات الكتابة الخاصّة بك، والتي تكاد تختفي في عالمٍ سريع الخطى اليوم من الرسائل النصية و التغريدات.

7- إقرأ، إقرأ، إقرأ.

القراءة لديها العديد من الفوائد مثل تعزيز خيالك، وتحسين مهارات التواصُل الخاصّة بك، والحفاظ على عقلك حادًّا، كما أنّها تُساعدك على تعلم أشياء وتجارب جديدة.

اجعل من "القِراءة" عادة الآن وتمسّك بها طوال حياتك.

8- تعلَّم أن تكون منظّماً.

تعلَّم أن تكون منظّماً

العمل على مهاراتك التّنظيمية الآن سوف يظهر عليك في وقتٍ لاحق لأنّه سوف يقلِّل من التوتر ويوفر لك حزمات كاملة من الوقت والمال.

اقرأ ايضا:


21 شيئاً يا ليتني عرفته في الـ21 من العمر !

9- أقلع عن التدخين.

نحن جميعا نقترف حماقات عندما نكون أصغر سنًّا. وبالنسبة للكثيرين منا، هذا الخطأ هو التّدخين.

قد يبدو رائعاً في الكلية، ولكنه ليس عادة جيدة لصحتك أو من حولك. 

10- إفشل.

فشل

نعم، أنت تقرأ هذا بشكلٍ صحيح. إفشل. إفشل كثيرا. ليس هناك طريقة أفضل من الفشل للتعلُّم، النّمو ودفع نفسك لتحقيق النّجاح في المستقبل.

افشل بسرعة وتعلّم كيفية التقاط نفسك بسُرعة كذلك.

11- سافر وحدك.

قد يبدو هذا مخيفًا. ولكن السفر سوف يُساعدك على اكتشاف من أنت حقاًّ وتُكسبك الخبرات التي ربما لن تجرٍّبها لو سافرتَ مع شخصٍ آخر. وسوف تعطيك أيضًا وقتا ثمينا للتفكير.

12- تعرف على لغة أجنبية.

لغة أجنبية

يجب عليك، على الأقل أن تُصبح على دراية إلى حدٍّ ما بلغة أجنبية. بعد كل شيء، فهذا يُساعدك على معرفة الثقافات الجديدة، ويعرضُك لأشخاصٍ جدد ويساعدك على أن تصبح أكثر انفتاحاً. 

13- استمتع بالهواء الطّلق.

استمتع بالهواء الطّلق

ليس هناك شيء جميلٌ وملهمٌ كطبيعة. لا تأخذ ذلك أمرا مفروغا منه. بغضِّ النظر عما تفعله - التأمُّل في السماء، أو المشي لمسافات طويلة، المهم أن تخرُج بقدر ما تستطيع.

14- تخلّص من الديون.

تخلّص من الديون

الديون شيء سيء. ليس هناك حقًّا طريقة أُخرى لقول ذلك. تأكد من أنّه يمكنك أن تسدِّد ديونك بقدر ما تستطيع بحيث تكون قادراً على الادخار للمُستقبل. وهذا سوف يُساعدك على أن تكون قادراً على تحمُّل أشياء مثل كراء منزل أو شراء سيارة.

والأفضل من ذلك، البقاء بدون ديونٍ في المقام الأول. فالدَّيْن يسبِّب الضّغط الذي لا تحتاجه كما أنّه يعيقك عن الفُرص الكبيرة.

15- بناء علامتك التجارية.

بفضل جوجل ووسائل التواصُل الاجتماعي، لدينا جميعا علامة تجارية في الوقت الحاضر. إذا كنت لا تعمل على إجراء بعض الأنشطة على الانترنت أو الشبكات الاجتماعية، فإنك تفعل شيئا خاطئا جدًّا لنشاطك التجاري. وجود العلامة التجارية سوف يُساعد على الشبكة وربما حتى تحقيق وظيفة أحلامك.

16- انتقل إلى مكانٍ جديد تماماً لفترة معينة.

 انتقل إلى مكانٍ جديد

إنه مخيف. لكنه سوف يُجبرك على الخروج من منطقة الرّاحة الخاصة بك وتجربة كل شيء من ثقافات جديدة ولقاء أشخاصٍ جدد.

يجب على الجميع القيام بذلك مرة واحدة على الأقل وعدم السماح لنفسك بالعودة إلى مكان الرّاحة. لن تصدِّق الفرق في نفسك.

المصدر: هنــا