علماء النفس يكشفون عن 9 استراتيجيات للمغازلة تجعلك لا تقاوَم

جذب شخص ما يمكن أن يكون تحديًا. ومع ذلك، إذا كنت تأخذ المغازلة كما هو في الواقع - استراتيجية طبيعية للتكاثُر - كل شيء سيمضي بشكلٍ مختلف.

استراتيجيات للمغازلة

وإليكم أفضل 10 استراتيجيات للمُغازلة:

1- التّواصل البصري.

التّواصل البصري

التواصُل البصري الذي يستمر لمدة أطول من المعتاد قد يكشف الكثير من الانجذاب المتبادل. ويمكن أن يستمر لنحو 4 أو 5 ثواني، ولكنَّه يتجاوز كونه أكثر من مجرّد نظرة عابرة.

وأثناء التواصل مع رفيقٍ محتمَل، قد تجد دليلاً نفسياً على اهتمامه بك: اتساع حدقة العين على سبيل المثال. ولنفس السّبب، يمكنك أن تنظُر إلى عيني شخصٍ ما إذا كنت تريده أن يلاحظ اهتمامك به.

2- ارتداء اللّون الأحمر.

اللّون الأحمر

اللّون الأحمر الزّاهي هو دائماً وسيلة لنقل رسالة، سواءٌ كان لون ثمرة فراولة ناضجة، أو إشارة طريق، أو قلادة. ويقول آدم بازدا عالم النفس إنَّ اللون الاحمر قد يكون له علاقة بالغرائز الطبيعية، مثل إناث قرد البابون اللاتي يثرن الذكور بإظهار بقع حمراء على أردافهن للإشارة إلى استعدادهن للتزاوج.

أجرى بازدا مع مجموعةٍ من زملائه بجامعة روتشستر الأميركية تجربةً عرض خلالها صوراً لنساءٍ يرتدين اللونين الأحمر والأبيض على مجموعة من الرجال. ورأى العديد من المشاركين أنَّ السيدات اللاتي ارتدين اللون الأحمر أكثر استعداداً لإقامة علاقة رومانسية. وأظهرت تجربة مشابهة أُجرِيَت على النساء نتائج مشابهة: إذ بدا الرجال ذوو القمصان والسُتْرات الحمراء أكثر جاذبية وثقة في أنفسهم.

3- الفكاهة.

الفكاهة

يرى جيفري ميلر المتخصِّص بعلم النفس في جامعة نيو ميكسيكو الأميركية أنَّ الفكاهة إحدى الطرق الرئيسية لمساعدتنا على حسم ما إذا كنا نحب شخصاً ما. فالقدرة على أن تكون مُضحكاً تشير إلى التفكير السريع والإبداع، وهما سمتان مفيدتان في جميع جوانب الحياة. ولا تندهش إذا ساعدتك إحدى النكات الظريفة على تدبير موعد مع من تحب بشكلٍ أسرع من المحاولات التقليدية لكسب قلبه.

4- التظاهر بعدم الاهتمام.

التظاهر بعدم الاهتمام

هذه طريقة قديمة ولكنَّها حقيقية: تظهر الأبحاث أنَّنا نحبُّ شخصاً ما أكثر حينما لا نكون متأكدين أنَّه يبادلنا نفس الحب. وبالتأكيد، البشر يختلفون عن بعضهم البعض، ولا يجب أن تفعل ذلك إذا كنتَ تعرف بالفعل أنَّ هناك مشاعر متبادلة.

اقرأ أيضا:

لا تتهم وأنصت .. إليك 10 طرق لتحسين تواصلك مع شريك حياتك


5- النساء: ابتسمن.

ابتسمن

الابتسامة ليست مجرّد علامة على اللُّطف وروح الفكاهة، ولكنها أيضاً توضِّح أنّ المرأة يمكن أن تكون أمَّاً جيدة، وتظهر حالتها الصحية الجيدة. ووجدت دراسة بجامعة كولومبيا البريطانية أنَّ الرجال ينجذبون إلى النِّساء المبتسمات أكثر من غيرهن. ووفقاً للباحثين ربما يكون ذلك سببه أنَّ الابتسام مرتبط بدوافعِ الأمومة والطاعة.

6- الرجال: عدم الالتزام بالقواعد.

الرجال

وجد مشروعٌ بحثي آخر أجرته جامعة كولومبيا البريطانية أنَّ النساء يعتبرن الرجال المبتسمين أقلّ جاذبية مقارنةً بالمتباهين أو الكئيبين أو الخارجين على القواعد. ويعني ذلك أنَّ التصرُّف كرجلٍ لا يعبأ بالقواعد والقوانين يمكن أن يساعدك على الفوز بشريك حياتك، حتى وإن لم تكن فعلاً كذلك.

7- التّطابق.


55 % من الجاذبية تظهر من خلال لُغة الجسد.

توصّلنا إلى واحدةٍ من أكثر التقنيات دقًة وفعالية في الغزل: تقليد لُغة الجسد. فالناس يحاكون لا شعورياً من ينجذبون إليهم. وإذا قلَّدت شخصاً ما، سيرى أنَّك بالفعل مهتمٌ بمشاعره وأفكاره، بالإضافة إلى امتلاكك مهارات تواصل جيدة.

والتقليد هو وسيلة يمكن الاعتماد عليها كذلك لمعرفة إن كان شخصٌ ما مهتماً بك. فإذا لاحظت أنَّه يقلد سلوكياتك، فذلك يعني غالباً أنَّ هناك مشاعر متبادلة.

8- تنوُّع الحديث ونبرة الصوت.

أسلُوب الحديث مهمٌ جداً في الغزل، أكثر مما تعتقد. إذ وجدت دراسة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في أميركا أنَّ الرجال ينجذبون للنساء اللاتي يغيرن نبرة أصواتهن، ولا يظهرون اهتماماً بالنساء الأكثر رتابة في أصواتهن.

وأظهرت الأبحاث أيضاً أنَّ النساء يفضلن الرجال الذين يستخدمون كلماتٍ مثل "نعم"، و"حسناً"، و"أفهمك" عندما يتحدثون؛ إذ يشير ذلك إلى التفهُّم والسّيطرة، وهي سمات جذّابة لدى الرجال بطبيعة الحال.

9- الثِّقة.

الثِّقة

الثقة هي مفتاح النّجاح. وفي دراسةٍ أجرتها مونيكا مور الأستاذة بجامعة ويبستر في مدينة سانت لويس الأميركية لاحظت فيها سلوك الأشخاص في المقاهي ومراكز التسوق، وجدت أنَّ أصحاب الأجساد الأكثر جاذبية لم يكونوا الأنجح في الغزل. وفي المقابل، تلقى أولئك الذين يستخدمون طرق الغزل الأساسية مثل الابتسام والتصرُّف بطريقةٍ واثقة ومريحة القدر الأكبر من الاهتمام.

اقرأ أيضا:

7 علامات تشير إلى أن شريك حياتك لم يعد ينجذب إليك (وكيفية إصلاح ذلك)


المصادر: brightside / huffpostarabi / Psych2GoTv