9 طرق لتحسين المزاج وحقن الإيجابية في حياتك

عندما تتراكم الانزعاجات اليومية، يمكن في نهاية المطاف أن ترك مكتب العمل في مزاجٍ سيئ، والذي يمكن أن يتسرّب إلى حياتنا المنزلية. لا تدَع تلك الأيام الغير جيدة تتمكّن منك. بدلاً من ذلك، اقضِ بضع دقائق في التأمُّل، مع التركيز على الإيجابيات والامتنان لكلِّ ما لديك-صدقني، سترى فرقاً كبيراً.

9 طرق تحسين المزاج

فقد تم سؤال أعضاء مجلس رواد الأعمال الشباب (YEC)، ما هي الحيل المفضلة لديهم لتعزيز المزاج. وكانت إجاباتهم كالآتي:

1- استخدم العبارة "نعم، و؟"

هناك مفهومٌ بسيط يسمى "نعم، و؟" في كلِّ محادثة، إذا أمكن للجميع أن يلتزِم باستبدال كلمة "ولكن" مع "نعم، و؟" لإبقاء الأمور تتحرّك إلى الأمام، فهذا سيُساعد على الحفاظ على تقدُّم الإيجابية إلى الأمام كذلك. يمكنك أن تُخالف الناس، لا عن طريق دفعهم إلى الوراء، ولكن من خلال دفعهم إلى الأمام.

- كريستوفر كيلي.

2- انعكس على الخير والشر.

من أجل الحفاظ على الأمور إيجابية وتجنُّب الوقوع في السلبية، أفكّر في حُفرة واحدة وثلاث قمم. وهذا ما يعني أنّه حتى لو مررت بأسوأ يوم، هناك دائما أشياء نحن ممتنّون لها، وهذا يساعدني على عيش اللّحظة وأكون شاكراً.

- جاريد براون.

3- اعمل نحو هدفٍ أسمى.

أعثر على المغزى في ما تفعله وكيف أنه يُساعد الآخرين ليكونوا أفضل. قيِّد أهدافك واستراتيجياتك لجعل حياة شخصٍ آخر أفضل، وستجد الإيجابية في ما تفعله كلّ يوم. كن ممتنا لامتلاكك العديد من الفُرص لمساعدة من حولك. موقف الامتنان هو أسرع وسيلة للإيجابية في الحياة.

- نيكول مونوز.

4- خذ إجازة لنفسك ولعائلتك.

المشاريع يمكنها أن تمتصّك وتستهلكك تماماً إذا سمحتَ لها. قضاء بعض الوقت في القيام بالأشياء التي تحبها، مثل لعب جولة من الغولف أو قضاء اليوم مع عائلتك، يمكنه أن يساعد في خلق حياة أكثر توازنًا. الإجهاد والعقبات التي تأتي مع إدارة الأعمال التجارية يمكنها أن تسقطك إلاَّ إذا كان لديك منافذ تجلب الإيجابية في روتينك.

- جوناثان لونج.

اقرأ أيضا:

9 عادات رديئة جميع الأشخاص الواثقون يتخلون عنها


5- استخدم دفتر الخمس دقائق.

كلّ يوم، أنا استخدم دفتر الخمس دقائق، والذي ساعدني على زيادة رفاهيتي والإيجابية. فأنا أقضي بضع دقائق في بداية ونهاية كلّ يوم في كتابة ما أنا ممتنٌّ له والأشياء الإيجابية التي حدثت. كما أن ذلك يساعدني على إدراك أنه لا يهمُّ مدى قساوة اليوم، لأنّه لا يزال هناك الكثير لنكون شاكرين له.

- ديانا جودوين.

6- اضحك أكثر.

كلّما أشعر بالضّغط أو أمرُّ بيومٍ فظيع، أحصُل على بعض الضّحك. يمكن أن يكون من خلال مشاهدة فيلم مضحك، أو شيٍ كوميدي. من خلال الحصول على الضحك، أشعر أنّني أكثر إيجابية، وهذا يبقيني متحفِّزاً للحفاظ على النُّمو والسّعي من أجل المزيد.

- باتريك بارنهيل.

7- كن ممتنًّا.

الإعراب عن الامتنان لكلِّ شيء يساعدني على أن أُصبح أكثر إيجابية وحماساً حول حياتي اليومية. تذكَّر أنّ جميع الأشياء الصَّغيرة التي تجعل الحياة سهلة ومريحة يمكنها أن تخلق قوة، وطاقة إيجابية لأيِّ شخص.

- دييغو أورجويلا.

8- لا تشكو.

قد يبدو هذا صعباً، ولكن عندما تملكُ قاعدة "لا شكاوى"، سيحدث شيءٌ مدهش. ستبدأ في الابتعاد عن التركيز على المشاكل و تركِّز على الفور في البحث عن حلولٍ في كلِّ مرة تواجه تحديًّا. لقد وجدت أنّ هذا من أكثر الطُّرق فعالية للحفاظ على النّظرة الإيجابية بغضِّ النظر عن ما يحدث في حياتك. اجعلها عادة وستُفاجأ.

- أجيت نوالخا.

9- أحط نفسك بأشخاصٍ إيجابيين.

سنصبح مثل ما نحيط به أنفسنا يوميًا. هناك وسيلة سهلة للحصول على سعادة أكثر وحياة أكثر إيجابية وهي ضمان أنّك محاطٌ بأشخاصٍ إيجابيين. الأشخاص الإيجابيين يمكنهم تغيير مزاجِنا. قم بإعداد قائمة بأسماء الأشخاص الخمسة الذين تقضي معظم الوقت معهم وتساءل عمَّا إذا كانوا إيجابيين أم سلبيين.

- بيث دوان.


المصدر: هنــا