7 علامات تدل على أنك تتعامل مع شخصية عالية الصّراع

شخص ما مع شخصيةٍ صراعية عالية يمكن أن يكون لطيفاً في بعض الأحيان ولكنّه متفاقم ومُزعج في كثيرٍ من الأحيان.

شخصية عالية الصّراع

هناك بعض الأصدقاء وأفراد الأسرة، تُبعدُ نفسك عنهم بما أنّهم يضغطُون عليك ويُزعجونك. إذا لاحظت أنّ دمكَ يغلي كلَّما قضيت الكثير من الوقت مع شخصٍ معيَّن، هناك احتمالات أنّك لست المشكلة. إذا كنت شخصاً هادئاً عادة وتشعر بالضغط أو الغضبِ حول شخصٍ واحد، قد يكون هذا الشخص شخصية صراعية.

وهنا سبع علامات مُؤسفة تدلُّ على أنك تتعامل مع مثل هذا الشخص..

7- صوتٌ عالٍ.

صوتٌ عالٍ

بعضُ الناس عمومًا يتكلِّمون بصوت عال، ولكن عندما يرفع شخصٌ ما صوتَه إلى درجة الصُّراخ عدّة مرَّاتٍ في اليوم، فمن المُحتمل أنّها أخبار سيِّئة.

سواء الصُّراخ لتحقيق تأثير دراماتيكي أو التسخين بسُهولة جدًّا وبدء الحُجج، هؤلاء الناس يضيفون التوتُّر والصراع إلى أيّ حالة كانت.

6- يبدون آراءهم حول كل شيء.

لا بأس من أن تُعرِب عن رأيك، ولكن الشخص ذو شخصية صِراعية يذهب أبعدَ من ذلك جدًّا. هؤلاء الناس لديهم آراءٌ حول كلِّ شيء، من كيف يجب أن يكُون أسلُوب شعرِك حتى كيف يجب أن تحمل القلَم. وعلاوةً على ذلك، يمكن أن تؤدِّي هذه الآراء، في مُعظم الأحيان، إلى انتقاداتٍ سلبية، ممَّا يثيرُ بدوره فرصة للجدل والنِّزاع.

5- صعبُ الإرضاء جدًّا.

أولئك الذين لديهم شخصية عالية الصِّراع غالبًا ما يكون من الصّعب إرضاؤُهم عن كلِّ شيء من الطّعام الذي يأكلونه إلى نمطِ الحياة العام الذي يعيشون فيه. هؤلاء الناس لا يمكن الذّهاب للتّخييم أو التّعامُل مع محاولة عمل شيءٍ جديد. عند قضاء الوقت مع الناس من الصعب إرضاؤهم، وسشعُر بذلك دائمًا.

عند قضاء الوقتِ مع شخصٍ من الصّعب إرضاؤه، تشعُر دائماً وكأنّك بحاجة للتأكُّد من أنه سعيد، وهو شيءٌ مرهق ويجب ألا يكون عملك. في نهاية المَطاف، عندما يُصابُ الآخرون بالإحباط مع هذا السلوك السيئ، يميلون إلى الانفصال.

4- دفاعيُّون جدًّا.

شخصية عالية الصّراع

إذا كان شخصٌ ما دائمًا يُدافع عن نفسه عندما لا يحتاج بوضوحٍ إلى أن يكون كذلك، فمن المُحتمل أن يكون شخصية صراعية عالية. الأشخاص الدفاعيين للغاية يأخذون كلّ شيءٍ على محملٍ شخصي جدًّا ويحوِّلون التّعليقات المُحايِدة إلى هجمات. عليك أن تمشي على قشرة البيض مع هذه الأنواع من النّاس لأنه من الأسهل فقط الحِفاظ على سعادتهم بدلاً من التعامل مع مُخالفاتهم.

3- دائمًا على حق.

 شخصية عالية الصّراع

من الجميل دائمًا أن نكون على حق، ولكن أولئك الذين لديهم شخصيات صراعية عالية قد يمتلكون الحقّ في كلِّ وقت، إلا إذا كنت ترغب في مشاهدتهم اعمل مشهداً وتأكّد بنفسك. الشخص ذو الشخصية الصّراعية العالية لا يعترف بأنّه على خطَأ، وسيكُون من المؤكّد إلقاءُ اللّوم على الآخرين في هذه العملية. أليسَ كذلك.

إذا كان شخصٌ يمتلكُ شخصية صراعيّة عالية لا يعترف بأنّه على خطأ، من المؤكد أنّه سيُلقي اللّوم على الآخرين في هذهِ العملية. ليس خطأَه أنّه لم يكُن على حقٍّ هذه المرّة، بما أنّ شخصاً ما أعطاه بوضوحٍ معلوماتٍ خاطئة أو خدَعهُ ليكون مُخطئاً بطريقةٍ أو بأُُخرى.

2- يبدُون متطرِّفين جدًّا.

شخصٌ ما مع شخصية صراعية عالية سيتحرّك ويفكِّر على حدٍّ سواء في طرُقٍ متطرِّفة. الشيء القليل يبدو دائمًا وكأنّه صفقة كبيرة بالنسبة له، وتجدُه يضغط على الآخرين باستمرار من خلال العصف بالأشياء خارِج النسب. عندما تقول له أنّ شيئاً ما ليس صفقةً كبيرة، فإنه يزدادُ سوءًا فقط.

عندما تقول له أنّ شيئا ما ليس صفقةً كبيرة، فإنه يزداد سوءًا فقط. وسيفعلُ كل ما يفكرُّ لمحاكاة كم أنّها صفقة كبيرة بالنسبة له، سواء كان ذلك الصُّراخ، والبكاء أو قول الأشياء المُؤلمة.

1- اذهب إلى أبعد حدودك أو عُد إلى بيتك.

 شخصية عالية الصّراع

كُن كبيراً أو عُد إلى المنزل عبارة سيأخذها شخصٌ ما مع شخصية صراعيّة على محمل الجد. عندما يتفاعل مع شيءٍ ما، فإنه يَفعل ذلك بشكلٍ دراماتيكي. إذا لم يفُز في المسابقة، فإنّه قد يحصُل كذلك على المَكان الأخير. هذا النّوع من السُّلوك من الصَّعب جدًّا البقاء عاقلاً حوله، وغني عن القول، أنّه يثير الصذِراع يساراً ويميناً.


المصدر: هنـــا