11 فائدة لماء الليمون لم تسمَع بها من قبل!

لماذا الليمون؟ .. اللّيمون معبأ بالمواد المغذِّية، بما في ذلك فيتامين B، C- الفيتامينات المعقّدة والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والألياف. (حقيقة ممتعة: إنّه يَحتوي على البوتاسيوم أكثر من التفاح أو العِنب!)

11 فائدة لماء الليمون لم تسمَع بها من قبل

يُستحسنُ شرب ماء اللّيمون أول شيءٍ في الصباح، والانتظار 15-30 دقيقة لتناولِ الإفطار. هذا سيُساعدك على الحصُول على فوائد مياه اللّيمون بشكلٍ كامل، والتي يتمُّ سردُها أدناه.

11 فائدة لماء اللّيمون:

1- يعطي الجهاز المناعي دفعة إضاقية.

11 فائدة لماء الليمون

فيتامين C هو مثل الأسلاك الحديدية لنِظام المَناعة لدينا، وعصير الليمون مليء به.
مستوى فيتامين C في نظامِك الخاص هو واحدٌ من أوّل الأشياء التي تنهار عندما تكون مُرهقاً، وهذا هو السّبب الذي جعل الخبراء يُوصون بزيادة فيتامين C إضافية خلال الأيام المُجهدة بشكلٍ خاص.

2- مصدر مُمتاز للبوتاسيوم.

كما سبَقَ ذكرُه، اللّيمون غني بالبُوتاسيوم، وهو أمرٌ جيِّد لصحَّة القلب، وكذلك الدِّماغ ووظيفة الأعصاب.

3- يساعدُ على الهَضم.

11 فائدة لماء الليمون

عصير اللّيمون لا يشجِّع فقط على الهضم الصِّحي عن طريق تخفيفِ السُّموم في جهازك الهضمي، فهو يساعد على تخفيف أعراضِ عُسر الهضم مثل الحُرقة، والتجشُّؤ، والانتفاخ.

4- ينظِّف نظامَك الخاص.

إنه يساعد على طرد السُّموم من الجسم عن طريق تعزيز وظيفة الانزيم، تحفيز الكبد.

5- يُجدِّد تنفُّسك.

11 فائدة لماء الليمون

كما أنه يساعد على تخفيف التهاب الأسنان والتهاب اللّثة (ماذا ؟). لأنّ حامض السِّتريك يمكن أن يُضعف مينا الأسنان، إما أن تتوقّف عن تنظيف أسنانك بالفُرشاة بعد شُرب ماء اللّيمون أو فَرشِ أسنانك قبل شُربه.

6- يحافظ على بشرتك خالية من العيوب.

مضادّات الأكسدة في عصير اللّيمون تساعد ليس فقط على تقليلِ العيوب، ولكن التّجاعيد أيضا! ويمكن أيضا أن تُطبَّق على النُّدوب والبُقع للحدِّ من مظهرِها، ولأنه يزيل السّموم من دمك، فإنه سيتم الحفاظ على بشرتك مُشرقةً.

7- يساعدك على فُقدان الوزن.

11 فائدة لماء الليمون

يَحتوي اللّيمون على ألياف البِكتين، التي تساعد في مكافحة الرّغبة الشّديدة للأكل.

8- يقلّل الالتهاب.

إذا كنت تشرب ماء اللّيمون على أساسٍ منتظم، فإنه سيتم تقليل الحمُوضة في الجسم، حيث تحدُث حالات المرض. فهو يزيل حمض اليوريك في المفاصِل، والذي هو واحد من الأسباب الرّئيسية للالتهاب.

9- يمنحك دفعةً للطّاقة.

11 فائدة لماء الليمون

عصير اللّيمون يوفر لجسمك الطّاقة عندما تدخل إلى جهازِك الهضمي، كما أنه يُساعد على تقليل القلقِ والاكتئاب. (حتى رائحة الليمون لها تأثير مهدِّئ على الجهاز العصَبي الخاص بك!).

10- يساعد على قَطْعِ الكافيين.

استبدال قهوة الصباح بكوبٍ من ماء اللّيمون السّاخن قد يفعلُ العَجائب حقًّا! ستشعُر بالانتعاش، ولم يعد عليك التّعامل مع الانهيار المفاجئ بعد الظُّهر. بالإضافة إلى ذلك، أعصابك ستكون شاكرةً لك.

11- يساعدُ على مُكافحة الالتهابات الفيرُوسية.

11 فائدة لماء الليمون

ماء الليمون الدافئ هو الطريقة الأكثر فعالية للحدِّ من الالتهابات الفيروسية والتهاب الحنجرة. بالإضافة إلى ذلك، مع عصير الليمون أيضا يتمُّ تعزيز جهازِك المَناعي.

ليس فقط فوائد ماء اللّيمون التي لا نهايةَ لها، إنّها واحدة من التغييرات البسيطة والأكثر جوهرية ، التي يمكنك عملُها لصحَّتك.


هل ماء الليمون جزءٌ من روتينك اليومي؟

  اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات!