ينظمون أنفسهم لليوم التالي .. 6 أشياء مهمة يفعلها الناجحون في نهاية كل يوم

هناك الكثير من العادات التي يتّبعها الأشخاص الناجحون، إما بشكلٍ طبيعي أو من خلال الانضباط الهائل، والتي تساعد على جعلهم ناجِحين.

6 أشياء مهمة يفعلها الناجحون في نهاية كل يوم

إذا كنت تستخدم نفس التكتيكات، قد تكون قادراًعلى جني مكافآت مماثلة لما حقّقُوه. وإليك هنا 6 أشياء قوية يفعلها الناجحون في نهاية كل يوم.

1- ليس لديهم أيّ قرارات كبيرة تم تركها.

إن إرهاق القَرار أمر حقيقي، وينبغي تجنبه بأيّ ثمن. فكما قمت باتخاذ المزيد والمزيد من الخيارات، قُدرتك على اتخاذ قرارات جيدة تتدهور بشكل مطرد على مدار اليوم. وقد ثبت ذلك خلال عدة مرات.

فعلى سبيل المثال، من المعروف أن القضاة يتخذون قرارات أقل إيجابية مع نهاية نوباتهم. والأشخاص الناجحون يعرفون أنه عند استيقاظهم في الصباح، ينبغي عليهم اتخاذ أكبر قراراتهم قبل نهاية فترة ما بعد الظهر. تجنّب إجراء عمليات شراء رئيسية أو خيارات أخرى لتغيير الحياة في وقتٍ متأخِّر من اليوم بحيث تكونُ قراراتك أكثر مُلاءمة.

2- يشطُبون كلّ آخر عنصر من قوائم مهامِّهم.

الأشخاص النّاجحون يميلُون إلى أن يكون لديهم طريقة ما لرصد نجاحهم. مثل الحفاظ على تأليف لائحة. إنّ تأليف لائحة يمكن أن يكون بتطبيق مثل ووندرليست أو 2Do أو ببساطة قلم عادي قديم أو ورق. والأشخاص الناجحين في العالم هم من الصنف الذي يكمِل مهمّة واحدة قبل الانتقال إلى الأخرى.

مفتاح إنجاز ذلك، بطبيعة الحال، العمل الجاد، فهو قادر على قياس كم يمكنك إنجاز في يومٍ معين. قد يكون الميل نحو عددٍ أقل من المهّام في قائمة مهامك رهانٌ أكثر أمنا، وإذا كنت تُنجز المزيد من العمل من ما هو مدرجٌ ،ستشعر بالرضى عن نفسك. من ناحية أخرى، وجود الكثير من المهام على قائمتك قد يُحفِّزك أكثر. افعل ما هو أكثر فعالية بالنسبة لك.

3- يقومون بتنظيم أنفسهم لليوم التالي.

الاشخاص الناجحين يكملون يومهم من خلال التحضير لغدهم. تأكد من أنك تعرف ما هو جدول يومك التالي بحيث أنك لا تستيقظ على أيّ مفاجآت غير سارة تكون قد نسيتها.

4- يأكلون بذكاء.

فالأشخاص النّاجحين ينظرون بعناية في نظامهم الغذائي، وخاصة عندما يتعلق الأمر بما يستهلكونه قبل أن يذهبوا إلى الفراش. القاتل رقم واحد للإنتاجية هو الكافيين في وقت متأخِّر من الليل. وجود صودا في وقتٍ متأخِّر من الليل سيسبب لك النّوم بلا هوادة، ووقف إمكانياتك لليوم التالي. أيضا تجنب وجود الكثير من السكر والأطعمة المقلية والكحول لتبدأ على قدم جيدة.

5- إنهم ينهارون.

وهناك الكثير من الناجحين يعملون حتى اللحظة التي يذهبون فيها إلى السرير، ولكن الناجحين للغاية عادة ما يُدركون أهمية وجود على الأقل القليل من التوقف. بيل غيتس يقرأ كل ليلة قبل النوم. أريانا هافينغتون تُغلق أجهزتها التكنولوجية. الرئيس التنفيذي لشركة Buffer يتمشّى. اقرأ المزيد من طرق التهدئة كما أوصى بها الأشخاص الناجحون هنا.

6- وقتُ نومهِم منتظم.

هذا شيءٌ صعب أن نُسْمِعهُ للكثيرين، ولكن الأشخاص النّاجحين غالبا ما يذهبون إلى الفراش في نفسِ الوقت كل ليلة. جدول النوم غير المنتظم يعني أنك لن تعرف متى أو أين ستكون أكثر إنتاجية، مما يتيح لك أقل سيطرة على كفاءة يومك. قم باختيار الوقت للذهاب إلى الفراش والوقت للاستيقاظ و تمسّك بها لتكون من بين الناجحين للغاية.