إزالة هذه الـ8 أشياء من الحياة يمكن أن يجعلك أكثر نجاحا

الكثير من الأأشخاص يعتقدون أن أفضل طريقة لتصُبح ناجحاً هو التقاطُ الكثير من العادات والمهارَات الجديدة. في حين أن هذا يمكن أن يساعد، إلا أنّه أحيانا أفضل شيء يمكنك القيام به هو التخلِّي عن الأشياء التي تصرفُك عن تحقيق أهدافك.

أكثر نجاحا

بدلاً من إضافة المزيد من الأشياءِ إلى حياتك، حاول إزالة بعض الأشياء السّلبية التي تمنعك من النّجاح. البعض من السّهل جدًا التخلي عنها، في حين أن البعض الآخر يتطلب المزيد من الوقت والجهد.

إليك 8 أشياء يجب عليك إزالتها من حياتك لتكون أكثر نجاحا:

1- إزالة الأعذار

إزالة الأعذار

الأشخاص النّاجحون لا يُحاولون إلقاء اللّومِ على أُسرهم أو أصدقائهِم أو رئِيسهم أو زملاءِ عملهم على حياتهم. بدلاً من ذلك، فهم يفهمُون أنّهم مسؤولُون مسؤوليةً كاملة عن حياتهم وحالتهم. يروْن أنّ هذا شيء جيِّد لأنّه يعني أنّ لديهِم القُدرة على تحسين حياتهم بشكلٍ كبير. عندما تصنعُ الأعذار فأنتَ تكذبُ على نفسك، وبذلك تكبحُ نفسك من تحقيق أهدافك.

2- إزالة الكمالية

الكمال غير قابل للتحقيق، ومحاولتك تحقيق ذلك هو مضيعة لوقتِك. بدلاً من القلق حول الأخطاء التي قمت بها أو العيوب الجسدية التي تُزعجك، ببسَاطة ركِّز على مُحاولة تحسين نفسِك مع خطوات صغيرة. لا أحد كامِل، ولكن يمكن لأي شخص أن يتخِذ قرارًا ليكون شخصًا أفضل.

3- إزالة الخوف

إزالة الخوف

الكثير من الناس يجعلُون أنفسهم أصغر دون أن يُدرِكوا؛ فهُم يبقَون هادئين خلال المناقشات مع أنّهم يريدون أن يقولوا شيئا؛ فهم يتجنّبون اتخاذ المخاطر. وهم يفكِّرون دائمًا في أسوأ السيناريوهات. هذا السّلوك المُخيف سيمنعُك من تحقيق كامل إمكانياتِك، وبالتالي أزِله من حياتك وكُن شُجاعًا بدلاً من ذلك؛ تحدّث بصوتٍ مسموع، عبِّر عن أفكارك وطَارِد بنشاط أحلامك وأهدافك.

4- إزالة الحاجة إلى التحكُّم في كلِّ شيء

لا يُمكنك السّيطرة على كلِّ شيء، ومحاولة القيام بذلك هو مهِمَّة غير مُجدية. لأنه لن يُساعدك على أن تُصبح أكثر نجاحًا، لكنّه سيجعلُك تشعر بالإجهاد، بالضِّيق والإحبَاط. بدلاً من محاولة السَّيطرة على كلِّ شيء من حولك، ابذُل جهداً لتقليل حِرْصِك حول الأشياء التي لا يمكنُك السّيطرة عليها وبالمقابل ركِّز على الأشياء التي يمكنك.

5- إزالة العقلية الثابتة

 العقلية الثابتة

الكثير من النّاس لديهم عقلية ثابتة و لا يبذُلون أيّ جهدٍ لمعرفة المزيد أو تغيير تصوُّرِهِم. وهذا يجعل من الصعب عليهم أن يُصبحوا أكثر نجاحًا بما أنّ عقلياتهم عالقة في الماضي. حاول أن تتبنّى المعرفة والتعلُّم، وتذكر أنه يمكنك أن تصبح دائمًا أكثرَ حكمَة.

6- إزالة الرَّغبة في النّجاح بين عشية وضُحاها

بعض الناس يعتقدون أن غالبية الأشخاص الناجحين أصبحوا ناجحين بين عشيّة وضحاها، أو أنهم أصبحوا ناجحين عن طريقِ الصُّدفة. في حين أن القدَر يمكنُ أن يلعب دوره، لا يمكنك الاعتماد على الحظ لتصبح ناجحاً. في الواقع النّجاح يستغرق وقتًا طويلاً وتفانياً في العمل، لذلك يجب أن تخطِّط للمستقبَل فضلاً عن التّخطيط للغد.

7- إزالة الأشخاص السّلبيين

إزالة الأشخاص السّلبيين

إذا كان الناس من حولك سلبيين ومُتشائِمين، مع مرور الوقت ستبدأ تصير سلبياً ومتشائماً جدًّا. قم بإزالة الأشخاص السّلبيين من حياتك واستبدِلهم بآخرين متفائلين، ادعم الناس الذين يهتمون بك حقًّا و بأحلامك. ستجد أنّك أكثر متحفِّز أكثر للعمل على أهدافك، وستكُون أكثر سعادة وأقل إرهاقا وتوتراً.

8- إزالة الحاجة إلى قول نعَم (عندما تكون حقا تريد أن تقول لا)

بعض الأشخاص يكافحُون لقول لا للنّاسِ من حولِهم، حتى لو كانوا يريدُون أن يقولوا لا. وهذا يعني عادةً أنهم في نهاية المطاف يضيّعون وقتهم في فِعل أشياء لا يريدون القيام بها، وغيرهم من الناس قد يبدَأون في الاستفادة منهم. كن شجاعا وقُل "لا" عندما تريد قولها. فقط يمكنك أن تجعل أحلامك أولوِية، ولكن من الصّعب القيام بذلك إذا كنت مشغولاً جدا بمساعدة الآخرين على تحقيق أحلامِهم.