أضعت هاتفك المحمول بعد أن نسيته على الوضع الصامت .. إليك 5 طرق لإيجاده !

هل أضعت هاتفك المحمول بعد أن نسيته على الوضع الصامت، ولم تستطع تذكر مكانه وتريد الوصول إليه؟! لا عليك سنقدم لك الحلّ هنا ..

1- جهاز Qmote 

جهاز Qmote

Qmote جهاز صغير يبلغ ثمنه حوالي 19 دولاراً، يمكنه التحكم في الهاتف الجوال عن بعد، سواء هواتف آيفون أو أندرويد.

يمكنك من خلاله تشغيل الموسيقى أو المنبه من خلال البلوتوث، وفي حال فقدتَ جهازك في مكان قريب يمكنك من خلال Qmote تشغيل المنبه، الذي سيُرشدك إلى مكان الموبايل.

2- تطبيق Whistle Phone Finder

 Whistle Phone Finder

هذا التطبيق خاص بأجهزة الأندرويد، كما أنه يعمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ويساعد التطبيق صاحبَ الهاتف على إيجاده من خلال تشغيل مقطع صوتي أو أغنية أو إذا قام المستخدم بالتصفير.

يمكن كذلك تغيير الطريقة التي يرد بها الهاتف على الصّافرة، من خلال إعدادات التطبيق التي تمكن الشخص من اختيار الطريقة المناسبة.

3- تطبيق Find My iphone

Find My iphone

ويعمل هذا التطبيق على أجهزة iOS فقط، وبمجرد فقدان هاتفك تتمكن من خلال هذا التطبيق من إيجاد مكان الهاتف على الخريطة باستخدام هاتف آخر.

ميزة هذا التطبيق أنه يكشف مكان وجود الهاتف حتى في حال كان الهاتف مغلقاً أو كانت بطاريته فارغه من الشحن.

4- تطبيق Android Device Manager

Android Device Manager

هذا التطبيق يحدد لمستخدمي الهواتف العاملة بنظام Android، موقع هاتفهم على الخريطة عبر الاتصال بالانترنت، ليتمكنوا من تتبعه ومعرفة مكانه.

بالإضافة إلى أنه يقدم ميزة جعل الهاتف يرن بصوت عال جداً، حتى في حال كان في وضعية الصامت أو كان مستوى الصوت المحدد له منخفضاً، ليتمكن من تحديد مكانه.

أما الميزة الأخيرة والأكثر أهمية لدى البعض، فهي إمكانية حذف جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدم، صاحب الهاتف المفقود، للمحافظة على خصوصيته.

5- Ring My droid

Ring My droid

هذا التطبيق متوفر على منصة Android، ومجاني أيضاً. يتيح إمكانية البحث عن الهاتف من دون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت لمعرفة مكانه، لكن بطريقة مختلفة وبسيطة. 

يساعد هذا التطبيق على إيجاد الهاتف بعد إرسال الكلمة المتفق عليها عند تحميله، مثلاً كلمة "نسيت" I Forgot إلى رقم الهاتف المفقود، فيصدر التطبيق الأصوات التحذيرية والمزعجة على صوت مرتفع بشكل تلقائي لإيجاده.