بصفقة لم يتم ذكر تفاصيلها: تويتر تبيع منصة التطوير Fabric لجوجل

رواد عالم تعلم ، السلام عليكم ورحمة الله ، أطلقت تويتر قبل ثلاثة أعوام منصة Fabric التي تتيح للمطورين إنشاء تطبيقات هواتف ذكية أفضل. فخلال الفترة الماضية أطلقت المنصة عدة خدمات وأدوات . 

منصة Fabric

وفابرك عبارة عن "منصة مركبة للأجهزة المتنقلة مصممة لمساعدة مطوري التطبيقات على "تحسين استقرار وتوزيع عائدات وهوية منتجاتهم"، وكل شيء ابتداء من القدرة على تضمين التغريدات في التطبيقات الأخرى إلى تسجيل الدخول في تطبيقات باستخدام بيانات حساب تويتر كان يجري بالاستعانة بمنصة فابرك.

حيث أعلنت " تويتر" يوم الأربعاء 18 جانفي 2016 بيع منصتها لتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة "فابرك" إلى شركة غوغل بدون ذكر أية تفاصيل حول الصفقة .

وكانت تقارير ذكرت في 2016 أن غوغل ستقدم عرضا لشراء تويتر، في منافسة مع شركتي ديزني وسيلزفورس، لكنها قررت في النهاية التراجع عن ذلك، ومن المرجح أن تستغل غوغل فابرك لبناء أدوات التطوير المحمولة لمنتجاتها وعملائها.

وكانت شركة تويتر قد أطلقت منصة Fabric في عام 2014 لتكون بمثابة وسيلة للمطورين لإنشاء تطبيقات محمولة أفضل، وتأتي تلك الصفقة في وقت تركز فيه منصة التدوين على المنتجات الأساسية والأعمال الموجودة لديها لضمان بقاء المنصة تنمو على المدى الطويل .


وأعلنت الشركة أن فريق عمل فابرك سينتقل إلى غوغل للعمل فيها ضمن فريق منصة التطوير "فايربيس" المشابه في عمله لفابرك.

على صعيد آخر، أعلنت تويتر أنها بدأت بإبلاغ عملاء منصتها التجارية الإلكترونية أمس الأربعاء بأنها ستتخلى عن زر "اشترِ" في إطار خطوة أكبر للتخلي التدريجي عن قسم التجارة الإلكترونية.


وتصل منصة Fabric حالياً إلى أكثر من 2.5 مليار جهاز محمول نشط، حيث تعبر هذه الأرقام عن زيادة بنسبة 25 في المئة بالمقارنة مع أرقام شهر أبريل/نيسان الماضي عند إعلان تويتر عن تثبيت المنصة على أكثر من 2 مليار جهاز.

فيما يستعمل المنصة أكثر من 580 ألف مطور تطبيقات محمولة بزيادة تقدر بحوالي 158 في المئة بالمقارنة مع أرقام شهر فبراير/شباط الماضي التي كانت تشير إلى استعمال المنصة من قبل 225 ألف مطور تطبيقات محمولة.


المصادر :  fabric blog / aljazeera.net /aitnews


إذا أعجبك الموضوع لا تنس مشاركته مع زملائك لتعم الفائدة