مسدس آيفون الجديد .. لا يُمكن تمييزه عن الهاتف الذكي إلاَّ بضغطة زر!

وُضعت الشرطة الأوروبية في حالة تأهب قصوى بعد أن تمَّ الإعلان عن بدء بيع مسدس جديد في غضون أسابيع قليلة يشبه في تصميمه هاتف آيفون ،وهو من صنع الشركة الأمريكية "Ideal Conceal". 

مسدس آيفون الجديد

وصلت طلبات شراء هذا السلاح الفتاك عبر الإنترنت إلى نحو 12 ألف طلب، ولا يمكن تمييزه عن الهاتف الذكي آيفون بسوى الضغط فيه على زر واحد.

وقد بدأت الشرطة الأوروبية بإصدار تحذيرات بشأن إمكانية وصول هذا المسدس إلى القارة عن طريق استيراده بطرق غير مشروعة، مع العلم أنه سيطرح للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية في غضون الأسابيع القليلة القادمة.

كيف بدأت الفكرة ؟

مسدس آيفون الجديد

صاحب فكرة سلاح الأيفون يدعى "كيرك كجيلبرغ"، قال إن الفكرة جاءته عندما كان يجلس في أحد المطاعم، ورأى طفلًا مذعورًا بسبب مشاهدته لأحد الأشخاص وهو يحمل سلاحًا.

وقال "من الضروري حمل الأسلحة هذه الأيام، لكن حملها في مكان مثل محل العمل قد يصبح غير مريح للآخرين، ولتفادي كل ذلك نحن نعطي الناس فرصة إخفائه".

وأضاف كيرك "أنا لم أدخل هذا العمل من أجل المال، فشغفي والدافع وراء هذا الابتكار، كان تسليح كل من يريد أن يحمل سلاحًا، وأن يكون قادرًا على اكتساب الثقة، وفخورًا بنفسه".

مسدس آيفون الجديد

مواصفات مسدس الأيفون

- هذا المسدس يحمل شكل هاتف الأيفون.
- مزدوج الماسورة.
- يمكنه إطلاق رصاصتين من عيار 380 عالية السرعة والتصويب الدقيق
- بالإضافة إلى خاصية التصويب بآشعة الليزر.
- قبضة المسدس يمكن طيها لإخفائه، لذلك يمكن تسمية هذا السلاح المتنكر أيضًا "بندقية أيفون".

مسدس آيفون الجديد

ضجة كبيرة .. وحالة تأهب!

تسبب السلاح المتنكر على هيئة أيفون، في إثارة الكثير من الجدل، بالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد دعا السيناتور الأمريكي "تشارلز شومر" إلى فتح تحقيق فوري، ووصف السلاح بأنه "كارثة في انتظار أن تحدث".

وعلى جانب آخر قال "أندرو باتريك"، نائب مدير الاتصالات في التحالف من أجل وقف العنف المسلح بالولايات المتحدة "هذا السلاح ليس فقط خطيرًا، لكنه أيضًا غير مسؤول".


جدير بالذكر هنا، أن هذا السلاح الجديد قد أثار الرعب في السلطات الأمنية الأوروبية بالفعل، ونقلت صحيفة "Dernière Heure" البلجيكية المحلية بيانًا عن الشرطة قالت فيه "إنها في حالة تأهب قصوى منذ الإعلان عن تصنيع الهاتف".

ما صرحت به الشرطة البلجيكية ربما يثير المخاوف الجدية تجاه هذا السلاح، حيث قالت "بالعين المجردة لا يمكن تمييزه مطلقًا، وفي الوقت الحالي معظم الناس يمتلكون الهاتف الذكي، لذلك يمكن تمريره تمامًا".

المصادر:  / dhnet / arabic.rt / thetimes