"بيل" من مغني راب مشهور في أمريكا إلى داعية .. قصة الأمريكي المسلم

الشاب الأميركي، عمره 39 عاماً واسمه الحقيقي "Mutah Wassin Shabazz Beale"،كان عضواً في فرقة 2pac المعروفة باسم "outlawz" ومعروف بلقب "نابليون"، لفرقته هذه شهرة كبيرة، حيث وصلت مبيعات تسجيلاتهم للملايين جنوا منها أيضاً ملايين الدولارات، ولكن كل ذلك لم يحقق له "السعادة المرجوة" التي وجدها في الإسلام منذ 15 عاماً.

Mutah Wassin Shabazz Beale

"مطاع بيلي" وهذا اسمه بعد الإسلام ،لم يعتنق الإسلام لوحده، بل أيضاً كان سبباً في اعتناق 3 من المغنين معه في الفرقة الإسلام.

يقول "بعد دخولي للإسلام تغيّرت حياتي للأجمل، فرغم امتلاكي ثروة طائلة، ويحيط بي أصدقاء كثر، وحياتي مليئة بالأحداث والشهرة، إلا أنني كنت دائماً مكتئباً وأشعر بضيق، ولم أشعر بالسعادة الحقيقية إلا بعد أن نطقت للشهادتين".

Mutah Wassin Shabazz Beale

بعد مشوار في عالم الغناء استمر 11 عاماً اختار مطاع الابتعاد عنه نهائياً، ليصبح همه الوحيد "تحسين صورة الإسلام لدى الغرب" على حدّ قوله.

ومنذ 6 أعوام لملم أغراضه من نيويورك وتحديداً ولاية نيوجرسي التي ولد فيها، واستقل الطائرة مع زوجته ذات الأصول اليمنية وأطفاله الخمسة وتوجه إلى السعودية ليستقر فيها.

مطاع الذي افتتح عدداً من المطاعم في كل من الإمارات والكويت والرياض، وجد في السعودية المكان الأمثل ليتابع حياته فيها، لأنها على حدّ وصفه "لها مكانة خاصة في قلوب المسلمين فهي تضم عدداً كبيراً من الجنسيات متعايشين مع بعضهم البعض، بالإضافة لوجود مكة المكرمة والمدينة المنورة فيها".

وهو إضافة إلى استثماراته في مجال المطاعم يعمل في مكتب الدعوة والإرشاد بقسم اللغة الإنكليزية، يوضح بقوله "أقوم بالدعوة إلى الإسلام، وإلقاء محاضرات للتعريف به وبأخلاقياته".

Mutah Wassin Shabazz Beale

وعلى الرغم مما تملكه السعودية من مكانة دينية خاصة لمطاع الذي قطع مسافة طويلة للاستقرار بها، ولكنه أيضاً يعشق أموراً كثيرة فيها، أهمها الطعام السعودي وخاصة طبق "الكبسة"، والقهوة.

فنجان القهوة كان سبباً لتعرفه على مجموعة شباب سعوديين يعملون اليوم على مشروع مميز يطلقونه قريباً في شوارع العاصمة السعودية وهو عبارة عن عربة متنقلة تبيع القهوة.


المصادر: هافنغتون بوست / wikipedia / lastmiracle