نم إن استطعت..6 تطبيقات ستجبرك على النهوض من سريرك

النوم لفترات طويلة أحد المشاكل التي تواجه فئة ليست قليلة من الناس، ما يُسبب لهم العديد من المشاكل سواء الاجتماعية أو النفسية أو الصحية، فالأمر يتخطى عدم قدتهم على الاستيقاظ كل صباح بصورة طبيعية والذهاب للعمل وما إلى ذلك، النوم لفترات طويلة يكون عادة نتيجة السهر لوقت متأخر من الليل أو عدم انتظام ساعات النوم أو عدم القدرة على النوم بعمق، حيث منا من يلجأ إلى ضبط منبهه مرة واحدة ومنا من يضبطه مرتين ومنا لو ضبطه 10 مرات فلن يصحو أبداً. ومنا من يصحو على صوت المنبه لكي يطفئه ويأخذ غفوة قصيرة - كما يظن - ولكنها سرعان ما تتحول لساعات طوال.

نم إن استطعت..6 تطبيقات ستجبرك على النهوض من سريرك

ولحل مشكلة النوم العميق ابتكرت عدة تطبيقات و منبهات تقنية نعرض عليك أهمها:

1: تطبيق Walk Me Up! Alarm Clock  

تطبيق Walk Me Up! Alarm Clock

منبه بفكرة ذكية، يجبرك على الوقوف ومن ثم المشي عدّة خطوات تقوم بتحديدها مسبقًا، وذلك من أجل أن يتوقف المنبّه، وفي حال لم تقم بمشي هذه الخطوات، فإن المنبه لن يتوقف عن إزعاجك ببساطة!، كما أن التطبيق يتيح إمكانية اختيار عدد الخطوات ودرجة الحساسية لها، بالإضافة إلى إمكانية تفعيل الوضع الشرير، والذي لا يسمح للمستخدم باختيار غفوة إطلاقًا ! 

2: تطبيق Puzzle Alarm Clock

تطبيق Puzzle Alarm Clock

تطبيق للهواتف الذكية، يمكنك إعداد المنبه للتوقف عن الرنين في عدة حالات كحل لغز الألوان أو حل أكواد الكابتشا أو حل عمليات رياضية. كما يمكنك من إعداد المنبه أن يتوقف عن الرنين في حالة تحريك الهاتف وهزه.

فتخيل عند استيقاظك من نومك على صوت المنبه أنه لم ينته الأمر بعد وانما يتوجب عليك تنشيط دماغك وحل مسائل رياضية أو هز هاتفك لمدة دقيقة كاملة - أو أكثر - الأمر الذي سيجعلك تفر من السرير وتحرم النوم مجدداً!

3: تطبيقAlarmy (Sleep If U Can)

تطبيقAlarmy (Sleep If U Can)

تطبيق خاص في الهواتف الذكية فهو يعمل على الهواتف التي تعمل على نظام أندرويد وهواتف آيفون كذلك. حين تستخدم هذا التطبيق سوف يصبح رفيق دربك وصديقك الحقيقي؛ كيف لا وهو الذي سوف يضع حد لمأساة النوم لديك.

تطبيق Alarmy (Sleep If U Can) يمتلك العديد من الطرق لكي يوقظك من النوم، فحين ضبطك لوقت التنبيه باستخدام هذا التطبيق فستكون واثقًا من أنك سوف تصحو وذلك بسبب الإعدادات الموجودة في التطبيق.

فمثلاً يمكنك ضبط المنبه وعمل إعدادات خاصة لكي تضمن لك أن تصحو، مثل عند ضبطك للمنبه سوف تلتقط صورة معينة في كاميرا الهاتف الذكي وإعداد التطبيق في ألا يتوقف عن الرنين إلا عندما تلتقط نفس الصورة لنفس المكان وبنفس الوضعية التي التقطها عند ضبط المنبه قبل أن تنام.

4: BanClock

BanClock

عبارة عن حصالة ومنبه في آن واحد، لا يتوقف صوت المنبه إلا في حالة واحدة وهي وضع قطعة من النقود في الحصالة هذه، إذاً ضع قطعة النقود بعيداً عن سريرك ولتكن في الخزانة مثلًا، وحينما يبدأ المنبه في الرنين ستنجبر على النهوض من سريرك والذهاب للخزانة وفتحها وجلب قطعة النقود لتضعها في الحصالة وهذا الأمر كفيل لكي تصحو وهو كفيل أيضًا في تجميع مبلغ مالي.

Laser Target Alarm Clock5: 

Laser Target Alarm Clock

عبارة عن منبه - عنيف - لن يسكت عن الرنين إلا عندما تثبت له أنك مستعد للنهوض من السرير، وهذا من خلال تصويب مسدس يعمل بالليزر على المنبه وحينما تصيب المنطقة المقصودة من المنبه وتثبت للمنبه مدى التناسق ما بين عينين ويديك سيتوقف المنبه عن الرنين.

6: موقع kuku klok

موقع kuku klok

منبه على شكل موقع الكتروني، يسمح لك باختيار توقيت التنبيه وكذلك اختيار صوت التنبيه، فهناك عدة أصوات كصوت الديك، الجيتار، وصوت إلكتروني. قم بضبط وقت التنبيه واختيار الصوت الذي ستصحو عليه وقم برفع درجة الصوت، ونم بعيداً عن حاسوبك لكي تتمكن من الصحو والذهاب إلى الحاسوب وايقاف المنبه كطريقة للصحو.

المصدر  ،