ثلاث علامات إذا لاحظتها في قرصك الصلب فأعلم أنه سيتعطل قريبا





اليكم 3 علامات مميزة تنبهك  الى امكانية تعطل القرص الصلب لجهازك  وهذا لكي تتخذ الاحتياطات الازمة حتى لا تخسر معلوماتك وبيانتك

العلامة الاولى : صدور ضجيج من القرص الصلب  وإرتفاع درجة حرارته

من أولى العلامات التي يجب عليك عزيزي القارئ الإنتباه إليها هي صدور ضجيج من القرص الصلب والإرتفاع المفرط لدرجة الحرارة والتي يمكنك مراقبتها عن طريق برنامج speedfan . اما فيما يخص الضجيج، فهذا الاخير  يكون صادر من داخل القرص الصلب وهو علامة قوية ان القرص الصلب بدأ يصل إلى نهاية حياته الإفتراضية ويجب ان تفكر في تغيره !


العلامة الثانية : تعطل الملفات لوحدها

إذا كنت تعاني من هذه المشكلة رغم انك متأكد ان حاسوبك ليس به اي نوع من الڤيروسات ! فهذا دليل قوي كذلك على ان نهاية القرص الصلب بدأت تقترب ..  وقبل ان تتعجل في تغيره حاول اولا ان تصلحه  عن طريق إستعمال الامر الاتي CHKDSK والذي يجب عليك ان تكتبه في واجهة الــ MSdos. حيث يكفي ان تضغط على الزر ويندوز + الزر X ثم بعد ذلك أنقر تشغيل موجه الاوامر بصلاحيات الادمن . أكتب الامر chkdsk وأضغط. Enter
   
العلامة الثالثة :  ظهور الــ Bad sectors بكثرة وتشنج الحاسوب 

تعاني من تشنج في الويندوز فجأة ؟ جربت إصلاح الويندوز فرممته ومع ذلك نفس المشكلة في كل مرة ؟  إذن يجب ان تجرب فحص الــ Badsectors إذا وجدت ان عندك الكثير من الــ badsectors يجب ان تقوم بإصلاحها  .


إذا ظهرت علامة من هذه العلامات او إذا كنت تعاني من جميع هذه العلامات ، فيجب عليك صديقي ان تأخد نسخة إحتياطية فورا ! لأنك لاتعلم متى سيتعطل ! وبالتالي قد تخسر الكثير من الملفات الضرورية.