كيف تحمي نفسك من جميع الامراض

وقاية حماية من جميع الامراض
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد كثرت الأمراض وتعددت أشكالها وخاصة في وقتنا الحاضر، لذلك وجب علينا

حماية انفسنا حفاظا على استقرار معيشتنا وهذا يكون بمراعاة ما يلي:



·         ‏ القيام بجميع فروض الإسلام لاسيما الأركان والواجبات كالمحافظة على الصلاة بطمأنينة بأوقاتها وخشوعها جماعة للرجل في المسجد وعدم التهاون بها.   



·       الالتزام بالورد اليومي من القرآن بقراءة جزء منه، فالقريب منه قريب من الله )أحفظ الله يحفظك) مع الحرص على الأذكار في جميع الأحوال أثناء اليوم. 



·         المحافظة على السنن القولية والفعلية كالرواتب والوتر وقراءة المعوذات وآية الكرسي وتعويذ الأطفال كما كان النبي يفعل مع الحسن والحسين.   



·         الابتعاد عن المحرمات الظاهرة والباطنة من السماع والمشاهدة والممارسة والتي يسبب ارتكابها بعض الأعراض النفسية وتسلط الجن والشياطين على الشخص.  



·         ‏ التوكل على الله فهو الشافي ولا تطلب العافية الا منه ( اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي ،لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما).  



·         ‏ العلم بأن أفعال الله سبحانه وتعالى كلها على المسلم خير وحكمة وليس فيها شر بإطلاق،وإن كانت شراً على بعض الخلق بسبب كسبهم واختيارهم.     



·         الإلحاح على الله بالدعاء والبعد من وقوع ما يكره المسلم من الأمراض ، واستعمال هذا الدعاء: ( وقني شر ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك).